مسؤولة أممية تناشد لإغاثة مخيم الركبان

مسؤولة أممية تناشد لإغاثة مخيم الركبان
أخبار البلد -  
أخبار البلد - ناشدت مسؤولة أممية الجهات الدولية لإغاثة مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود السورية الأردنية ، مطالبة بإرسال طائرة مروحية طبية وفريق طبي مؤهلة له بشكل دائم.

وطالبت سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة بالشرق الأوسط، الدكتور صافية عجلوني ، الأمم المتحدة والمنظمات الدولة وحلف "الناتو" بإغاثة المخيم وفقا لموقع سمارت السوري.

وحمّلت "عجلوني" مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، المسؤولية الكاملة بإغاثة المخيم، وتحديداً في الظروف التي يعيشها بعد التفجيرات الأخيرة.

وأشارت مصادر السبت، أن عدداً من المدنيين والعسكريين قتلوا وجرحوا، جراء انفجار سيارة مفخخة، قرب مخيم الركبان.
وسبق أن قالت "عجلوني" إن مكتب المفوضية لم يؤد واجبه فيما يتعلق بإيصال المساعدات للمخيمات على الحدود السورية الأردنية.

وأضافت، "أدعو السلطات الأردنية النظر بعين الشفقة والرحمة للنازحين في المخيم"، على حد تعبيرها، كما حمّلت المنظمات الدولية مسؤولية أي شيء يحدث بالمخيم.

وسبق أن شهد المخيم عدة انفجارات ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات النازحين والعسكريين، كما استشهد وجرح عدد من الجنود الأردنيين قرب الساتر الترابي للمخيم، في حزيران الفائت، ليعلن الأردن المنطقة الحدودية "عسكرية مغلقة".

وسجل في المخيم عدة حالات وفاة بين الأطفال نتيجة نقص الغذاء والدواء، وكان مكتب التنسيق الخارجي في "مجلس العشائر" أكد صعوبة الوضع الصحي داخل المخيم، حيث تنتشر أمراض الإسهال واليرقان وسوء التغذية، ويبلغ عدد اهالي المخيم بشكل كامل نحو 75 ألف نسمة
 
شريط الأخبار وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات