70.7 مليون دينار تداولات بورصة عمان الأسبوع الماضي

70.7 مليون دينار تداولات بورصة عمان الأسبوع الماضي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 02/04 – 06/04 حوالي (14.1) مليون دينار مقارنة مع (10.8)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (30.7%).

وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (70.7) مليون دينار مقارنة مع (54.1)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (43.7) مليون سهم، نفذت من خلال (22663) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (30.5) مليون دينار وبنسبة (43.1%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره (23.9) مليون دينـار وبنسبـة ( 33.8%)، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره (16.4) مليون دينار وبنسبة (23.1%).

أما عن مستويات الأسعار، فقد إنخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2244.3) نقطة مقارنة مع (2250.2) نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته (0.26%). وعلى الصعيد القطاعي فقد إنخفض الرقم القياسي لالقطاع المالي بنسبة (1.21%) , و إرتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (2.25%) , و إرتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.42%) .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (165) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (54) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (71) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي مناجم الفوسفات الاردنية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (31.28%), الانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (20.75%), الاتحاد للاستثمارات المالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (20.53%), الآلبان الأردنية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (14.71%), واتحاد المستثمرون العرب للتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (13.51%).

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الشرق الاوسط للصناعات الدوائية والكيماوية والمستلزمات الطبية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (19.54%), العربية للاستثمار في النقل الجوي حيث انخفض سعر السهم بنسبة (17.86%), مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (16.78%), نور كابيتال ماركتس للاستثمارات المتعددة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (16.22%), و عمون الدولية للاستثمارات المتعددة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (13.33%).

 
شريط الأخبار دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري النيابة العامة الأردنية: باشرنا التحقيقات وتوصلنا الى ثبوت تلقيهم تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت لعشرات الآلاف