الأمانة تمنع من ترتبت عليه الضرائب من معاملات بيع ونقل الملكية لمركبته

الأمانة تمنع من ترتبت عليه الضرائب من معاملات بيع ونقل الملكية لمركبته
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قررت أمانة عمّان، الأربعاء، عدم إيقاف أية إجراءات متعلقة بترخيص مركبات المواطنين الذين يترتب على عقاراتهم ضريبة الابنية والاراضي "مسقفات" أو ضريبة التحققات و أية مطالبات أخرى باستثناء معاملات البيع أو نقل الملكية.

واستمعت لجنة أمانة عمان في جلستها التي عقدت اليوم برئاسة يوسف الشواربة إلى إيجاز عن التعاميم الصادرة مؤخراً بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والمستثمرين بحيث تنجز معاملاتهم في وقت قصير وبسهولة ومن مكان واحد ان امكن دون الرجوع لأكثر من دائرة.

وقال الشواربة إن أمانة عمان قررت اعتماد المخطط الطبوغرافي المرفق بالمخططات الهندسية دون الحاجة الى الكشف الحسي على الموقع ، وذلك لطلبات ترخيص الابنية المقترحة على قطع الاراضي الخالية.

وأشار إلى قرار اللجنة اللوائية للتنظيم والأبنية في أمانة عمان بالموافقة على استكمال إجراءات تجديد التراخيص المهنية المخالفة من الناحية الانشائية بتصويب أوضاعها، بهدف تبسيط الإجراءات وتنشيط الأعمال للمنشآت الصناعية التجارية والخدمية في مدينة عمان، حيث تبلغ طلبات التراخيص العالقة التي تستفيد من هذا القرار مابين 7 الى 8 آلاف طلب يمكن تجديدها لهذا العام بعد أن يتم تصويب أوضاعها.

ولفت الشواربة إلى قرار السماح بتقسيط الضرائب والرسوم والتحققات وأي رسوم أخرى على المواطنين لأمانة عمان بدفعه أولى 25% والباقي لمدة 12 شهر من تاريخ الدفعة الاولى وبموجب شيكات بنكية.

وإلى قرار عدم إيقاف أية إجراءات متعلقة بترخيص مركبات المواطنين الذين يترتب على عقاراتهم ضريبة الابنية والاراضي ( مسقفات ) أو ضريبة التحققات و أية مطالبات أخرى باستثناء معاملات البيع أو نقل الملكية.

ووافقت اللجنة على مذكرة التفاهم الموقعة بين أمانة عمان الكبرى والشركة الصينية للسكك الحديدية (CREC /CROICC ) والتي نصت على استكمال الدراسات الفنية والجدوى الاقتصادية وإمكانية تنفيذ شبكة النقل العام في عمان الكبرى "مترو عمان".


شريط الأخبار ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري النيابة العامة الأردنية: باشرنا التحقيقات وتوصلنا الى ثبوت تلقيهم تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت لعشرات الآلاف صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب