ارتفاع الطلب على الشقق 6% في كانون الثاني الماضي

ارتفاع الطلب على الشقق 6 في كانون الثاني الماضي
أخبار البلد -   أخبار البلد - 

قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس زهير العمري ان الطلب على الشقق ارتفع خلال شهر كانون الثاني الماضي بنسبة 6% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي .

ولفت العمري في حديثه الى ان الطلب على الشقق ارتفع خلال شهر كانون الثاني بسبب الاعفاءات التي قدمتها الحكومة والمتمثلة باعفاء رسوم تسجيل الشقق لاول 150م 2 من رسوم التسجيل .

وقرر مجلس الوزراء في جلسته خلال وقت سابق برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تمديد العمل باعفاء رسوم تسجيل الشقق او المساكن المنفردة ذات المساحات التي لا تزيد عن 150 مترا مربعا ولمدة عام كامل وحتى 30 / 11 / 2017 .

ويشمل القرار ايضا، اعفاء الشقق التي تصل مساحتها الى 180 مترا مربعا، بحيث يشمل الاعفاء اول 150 مترا فيما تخضع المساحة الزائدة عن ذلك الى رسوم التسجيل.

ومن شان القرار تمكين المواطنين وبخاصة ذوي الدخل المحدود والمتوسط من الحصول على مساكن اضافة الى تحفيز القطاع الاسكاني في المملكة والعديد من القطاعات الاخرى المرتبطة به وخاصة قطاع الانشاءات وتشجيع وجذب الاستثمارات في هذا المجال .

ولفت العمري الى ان الطلب حسب تقارير دائرة الاراضي والمساحة فقد ارتفع على الشقق ذات المساحات التي تقل عن 150م2 مطالبا الجهات المختصة العمل على تقديم اعفاءات للشقق ذات المساحات الصغيرة .

وبين العمري ان الطلب تركز خلال السنوات الماضية على الشقق ذات المساحات الصغيرة بسبب ارتفاع اسعار الشقق مبينا ان على الجهات المختصة العمل على تقديم اعفاءات وتسهيلات للمستثمرين في القطاع لبناء شقق ذات مساحات صغيرة كونها تلبي الطلب وتخدم توجهات السوق المحلي .

وجدد العمري مطالبه باتخاذ اجراءات تعمل على اعفاء الشقق القائمة من رسوم التسجيل لمساحات اكبر من 180م2 في خطوة تهدف لتسييل اموال المستثمرين وتحريك القطاع مبينا ان نحو ملايين الدنانير راكدة في السوق المحلي .


 
شريط الأخبار تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟!