أسعار الذهب تستقر على ارتفاع

أسعار الذهب تستقر على ارتفاع
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

استقرت أسعار الذهب على ارتفاع في السوق المحلية بعد أن ثبت سعر الأونصة عالميا ين 1225 دولارا و1240 دولارا خلال الأسبوع الحالي.

وقال نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان إن "استمرار ارتفاع أسعار الذهب سببه تصريحات البنك الفدرالي الأميركي الذي بين أن الاقتصاد الاميركي يسير وفق وتيرة غير واضحة ومضمونة".
وفيما يخص الاسعار في السوق المحلية بين علان ان سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 28.6 دينار مقارنة مع 28.1 دينار، فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 25.3 دينار مقارنة مع 24.8 دينار، ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 21.5 دينار مقارنة مع 21 دينارا. وبين علان ان سعر الليرة الرشادي وصل إلى 178 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 203 دنانير.
وبحسب تقرير عالمي ارتفع الذهب أخيرا مع تراجع الدولار بعدما أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وجود حالة عدم يقين واضعي السياسات بالمجلس بشأن البرنامج الاقتصادي الجديد لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وأظهر محضر الاجتماع الذي عقد يومي 31 كانون الثاني (يناير) والأول من شباط (فبراير) أن الكثير من واضعي سياسات المجلس قالوا "ربما يكون من الملائم رفع أسعار الفائدة في وقت قريب إلى حد ما" إذا ما جاءت بيانات الوظائف والتضخم متماشية مع التوقعات.
وانخفض الدولار بعد نشر محضر الاجتماع بعد أن كان ارتفع في الجلسة السابقة بدعم من تصريحات تصب في صالح رفع الفائدة الأميركية من عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي.
والذهب بالغ الحساسية لرفع أسعار الفائدة الأميركية الذي يزيد تكلفة حيازة المعدن غير المدر للفائدة بينما يعزز الدولار.
وينتظر المستثمرون أيضا خطابا من المقرر أن يلقيه ترامب أمام الكونجرس الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن يعلن خلاله عن سياسات الضرائب.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.6 % في المعاملات الفورية إلى 18.04 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.3 % إلى 1002.45 دولار للأوقية بينما انخفض البلاديوم 1.6 % إلى 766.75 دولار للأوقية.

 
شريط الأخبار تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟!