صفقة مالية على البنك العربي والبورصة تنخفض

صفقة مالية على البنك العربي والبورصة تنخفض
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

تراجع المؤشر العام لبورصة عمان في نهاية تعاملات جلسة الامس 9 نقاط، ليغلق عند مستوى 2204 نقاط، نتيجة تراجع اغلب الأسهم القيادية.

وتراجع القطاع المالي 0.37 بالمئة، بتراجع أسهم البنوك، التامين، الخدمات المالية المتنوعة، والعقارات، وبمحصلة انخفاض 28 سهما من أسهم القطاع.

وبموازاة ذلك، تراجع قطاع الخدمات 0.36 بالمئة، بتراجع 12 سهما من أسهمه.

اما قطاع الصناعة فقد تراجع أيضا بنسبة 0.38 بالمئة، بتراجع 16 سهما من أسهمه.

وبالمجمل، تراجعت أسعار أسهم 56 شركة، مقارنة مع ارتفاع 33 شركة أخرى.

وعلى ذات الصعّيد، سجلت تعاملات جلسة الامس، صفقة مالية نفذت على 1.13 مليون سهم من أسهم البنك العربي بقيمة 7.05 مليون دينار.

ودفعت الصفقة المالية اجمالي التداول الى 14 مليون دينار، فيما سجل حجم التداول دون احتساب قيمة الصفقة 6.65 مليون دينار.

اما كميات الأسهم فقد سجلت8.3 مليون سهم، نفذت من خلال 2938عقداً.

وسجلت أسهم: العالمية للوساطة والأسواق المالية، الخطوط البحرية الوطنية الأردنية، العربية لصناعة المواسير المعدنية، نوبار للتجارة والاستثمار والاتحاد العربي الدولي للتأمين، اعلى 5 أسهم ارتفاعا.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الباطون الجاهز والتوريدات الانشائية، الموارد للتنمية والاستثمار، العربية لصناعة الالمنيوم/ارال، الوطنية لصناعة الكلورين، والفارس الوطنية للاستثمار والتصدير.

 
شريط الأخبار تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟!