الحكومة ترفع أسعار 3 أنواع من الخبز

الحكومة ترفع أسعار 3 أنواع من الخبز
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

اكد رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب ان القطاع الصناعي بجميع قطاعاته الفرعية، يدفع أكثر من 3ر1 مليار دينار ضريبة مبيعات سنويا، أي حوالي 30بالمئة من قيمته المضافة.

وقال خلال لقاء نظمته الغرفة مع مندوبين عن دائرتي الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات للحديث حول القرارات الاقتصادية الاخيرة للحكومة، ان هذا الرقم يدل على ان غالبية الايرادات الضريبية تأتي من القطاع الصناعي وهو مؤشر الى الدور المحوري الذي يلعبة بعملية التنمية الاقتصادية تعزيز ايرادات الحكومة المركزية.

واضاف بأن التزام القطاع الصناعي بتوريد ضريبة المبيعات والتعريفات الجمركية يدل على وعي والتزام القطاع الصناعي بجميع القوانين رغم الازمات المتعاقبة التي تؤثر سلباً عليه وابرزها اغلاق الاسواق التقليدية وانخفاض الطلب محلياً.

وحسب بيان صحافي اصدرته الغرفة اليوم السبت اشار ابو الراغب، الى ان القرارات الحكومية الاخيرة لها تماس مباشر مع دورة الانتاج للقطاع الصناعي بجميع منشآته صغيرة ومتوسطة وكبيرة.

وتساءل الصناعيون عن منتجات المخابز وهل سيطالها ارتفاع الضرائب، حيث رد مساعد مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات سليمان الطالب بان زيادة الضريبة من 4 الى 16 بالمئة شمل 3 بنود وهي: خبز مقرمش وخبز معجون بالزنجبيل و خبز محمص.

واكد مدير مديرية التعرفة بالجمارك محمود الرشدان ان الرسم الجمركي موحد على مختلف المواد المستوردة والخاضعة لجداول التعريفات الجمركية.


شريط الأخبار رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام