ترخيص 16 مكتبا سياحيا جديدا

ترخيص 16 مكتبا سياحيا جديدا
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، شاهر حمدان، إن 16 مكتبا سياحيا جديدا تم ترخيصها منذ بداية العام الحالي.
وبين حمدان، أن عدد مكاتب السياحة والسفر المنتشرة في المملكة بلغ 702 مكتب سياحي؛ حيث تم تجديد ترخيص حوالي 553 مكتبا.
وطالب حمدان المكاتب السياحية التي لم تجدد ترخيصها بضرورة إعادة تجديد ترخيصها، وذلك لتجنب أي غرامات أو إغلاق لتلك المكاتب.
وتعد المهلة القانونية التي يمنحها نظام مكاتب السياحة والسفر وسنداً لأحكام المادة رقم (10) من النظام رقم (11) لسنة 2005 والتي تنص على "يقدم طلب تجديد الرخصة خلال شهر كانون الثاني(يناير) من كل سنة، الا أن الوزارة منحت المكاتب مهلة إضافية حتى نهاية شهر شباط(فبراير) من العام الحالي".
وطلبت وزارة السياحية من المكاتب السياحية مراجعة الوزارة لتجديد الترخيص للعام 2016 خلال الفترة من 1/1/2017 ولغاية 31/1/2017 وسنداً لأحكام المادة رقم (10) من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر رقم (11) لسنة 2005 والتي تنص على "يقدم طلب تجديد الرخصة خلال شهر كانون الثاني(يناير) من كل سنة، اذا لم يتم تجديد الرخصة ضمن المدة المحددة في الفقرة (أ) من هذه المادة يستوفى من المرخص له مبلغ إضافي نسبته 50 % من رسوم الترخيص ويحظر عليه ممارسة المهنة في حالة عدم التجديد في مدة لا تتجاوز نهاية شهر شباط (فبراير) من كل سنة، تعد الرخصة ملغاة حكما في حالة عدم التجديد في مدة أقصاها نهاية شهر آذار (مارس) من السنة نفسها".
وأرسلت السياحة كتابا إلى جمعية وكلاء السياح والسفر وعممت قرارها على الجمعيات السياحية العاملة في المملكة، على أن تلتزم بالقرار لحين صدور الأنظمة الجديدة الخاصة بمكاتب وشركات السياحة والسفر وجمعية وكلاء السياحة والسفر.

raddad.algaraleh@alghad.jo

التعليق
 
شريط الأخبار رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام