مباراة المغرب والجزائر تكشف عن موهبة استثنائية للاعب أسامة السعيدي

مباراة المغرب والجزائر تكشف عن موهبة استثنائية للاعب أسامة السعيدي
أخبار البلد -  

شهدت مباراة المنتخب المغربي مع ضيفه الجزائري في مراكش مساء السبت 04-6-2011، والتي فاز فيها "أسود الأطلس" برباعية نظيفة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2012، تألقاً لافتاً للاعب أسامة السعيدي الذي كان يخوض المباراة الرسمية الأولى مع منتخب المغرب بقيادة المدرب البلجيكي إيريك غيريتس.

وأبهر السعيدي ذو الـ22 عاماً الجميع بتسجيل هدف رائع اختتم به الرباعية التاريخية، وقبل ذلك بتألق كبير أرهق به مدافعي المنتخب الجزائري الذين عجزوا عن إيقافه أو حتى الحد من خطورته، ليقدم بذلك لاعب هيرينفين الهولندي أوراق اعتماده رسمياً لدى الجماهير المغربية.

ولعب السعيدي دوراً محورياً في فوز المنتخب المغربي، ورأى مراقبون أنه يعتبر الهدية الأولى التي يقدمها غيريتس للكرة المغربية بعد جدل كبير صاحب إشرافه على تدريب "أسود الأطلس" بسبب الراتب الضخم الذي يتقاضاه، فيما كانت الهدية الثانية هي الفوز العريض على "محاربي الصحراء".

قناعة كبيرة

وبدا واضحاً اقتناع غيريتس بموهبة السعيدي، لدرجة أنه فضّله على أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي عادل تاعرابت الذي انفجر غضباً بعدما عرف أنه خارج التشكيلة الأساسية لمباراة الجزائر وغادر مقر إقامة منتخب بلاده قبل ساعات فقط من موعد المباراة.

لكن لاعب كوينز بارك رينجرز الإنكليزي والمطلوب لأندية أوروبية كبيرة من بينها ريال مدريد، تفاجأ- شأنه في ذلك شأن كل من تابع المباراة- بالمستوى المذهل للسعيدي، الذي أعاد إلى أذهان الجماهير المغربية أسماء لامعة تألقت مع المنتخب ومع أنديتهم الأوروبية في العقود الماضية.

وعقب المباراة حرص غيريتس على توجيه رسالة شديدة اللهجة لتاعرابت، وقال موجهاً حديثه للاعب: "آمل أن تكون تابعت المباراة (أمام الجزائر) وشاهدت أداء السعيدي فوق الميدان لتدرك حينئذ لماذا كنت ستجلس على مقاعد البدلاء".

إشادة واسعة

وأجمعت الصحافة المغربية والجزائرية على حد سواء على الإشادة بأداء السعيدي، حتى خلال المباراة نفسها، إذ كال المعلق على التلفزيون الجزائري المديح للاعب ووصفه بأنه نجم خارق وفوق العادة ويملك مؤهلات كبيرة، قبل أن تزداد وتيرة المديح عقب الهدف الذي اختتم به اللاعب المباراة وجاء بمراوغة رائعة مع المدافع الجزائري مصطفى مهدي قبل أن يضع الكرة من بين ساقي الحارس رايس مبولحي في الشباك.

أما جماهير المنتخب المغربي فركزت من خلال مساهماتها على المواقع والمنتديات الالكترونية على السعيدي واتفقت على أنه نجم المباراة الأول، فيما أنشأ بعض المشجعين صفحة خاصة باللاعب على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ووضعوا فيها عددا كبيرا من الصور ومقاطع الفيديو له مع تعليقات مشيدة بأداء اللاعب.

وكان لافتاً حالة الانتعاش التي طغت على الجماهير المغربية بعد الأداء المميز لمنتخبها في مباراة الجزائر، ولم تكن النتيجة وحدها مبعث هذه الفرحة وحالة التفاؤل، بل أيضاً الأداء الراقي طوال شوطي المباراة وصغر أعمار اللاعبين، والأهم من ذلك الروح القتالية العالية التي خاضوا بها اللقاء، وهي جزئية لطالما أقلقت الجمهور المغربي الذي اتهم مراراً نجومه بعدم الجدية والقتال في اللعب بالقميص الوطني بعكس ما يجري مع الفرق الأوروبية التي يحترفون فيها.

تجدر الإشارة إلى أن أسامة السعيدي يلعب حالياً لنادي هيرينفين الهولندي منذ عامين، وقد انضم له من مواطنه دي غرافشاب، وهو مرشح بقوة للانتقال لنادي أيندهوفن قبل بدء الموسم المقبل، لكن تألقه في المباراة الأخيرة أمام الجزائر قد يدفع أندية أوروبية أخرى للسعي لجلب اللاعب الواعد.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد