اخضاع فروقات أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء بنيسان

اخضاع فروقات أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء بنيسان
أخبار البلد -  

أخبار البلد -  أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أن إدراج أول سعر حقيقي لفرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء سيكون إعتبارا من 1 / 4 / 2017 .

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري في تصريح ، إنه تم البدء بدراسة فروقات أسعار النفط مع بداية العام الحالي 1 / 1 / 2017، لكن الآلية التي يتم اتباعها في مراجعة فروقات الأسعار ستكون كل 3 أشهر وذلك حتى يتسنى وضع أول سعر حقيقي وعادل لفرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء والتي ستكون في الأول من نيسان المقبل.

وأضاف ان آلية احتساب فرق أسعار الوقود سيكون بناء على ارتفاع أو انخفاض أسعار النفط العالمية عن حدود 55 دولارا للبرميل، حيث سيتم مراجعة أسعار النفط العالمية كل 3 أشهر ومن ثم العمل على وضع وتحديد السعر الحقيقي لفرق أسعار المحروقات على فاتورة الكهرباء إما ارتفاعا أو انخفاضا.

وأكد الحياري أن الزيادة على قيمة فاتورة الكهرباء جراء تفعيل بند فرق أسعار الوقود لن يشعر أو يتأثر بها المواطن، موضحا أن من يبلغ معدل استهلاكه الشهري 300 كيلوواط فان قيمة الارتفاع ستكون 30 قرشا، أما المستهلكون من أصحاب شريحة 500 كيلوواط فان قيمة الارتفاع ستكون 50 قرشا، وذلك في حال كانت نسبة الزيادة فلسا واحدا.

وأشار إلى أن هذا المبلغ سيكون انخفاضا أو صعودا، موضحاً أنه اذا انخفضت أسعار النفط العالمية خلال الأشهر الثلاثة وهي الفترة التي يتم من خلالها دراسة فرق أسعار الوقود فانه سيتم شطبها من الفاتورة، مشدداً في الوقت نفسه أن المبالغ المتحصلة من تفعيل هذا البند هو لتغطية الكلفة فقط لا غير ولن تذهب لخزينة الدولة.


شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية