النفط يرتفع 2% قبل اجتماع بشأن التزام المنتجين بخفض الإنتاج

النفط يرتفع 2 قبل اجتماع بشأن التزام المنتجين بخفض الإنتاج
أخبار البلد -  
اخبار البلد-


ارتفع النفط للجلسة الثانية امس الجمعة بفضل توقعات بأن اجتماعا لكبار منتجي النفط في العالم سيظهر التزامهم باتفاق عالمي لخفض الإنتاج عندما يعقد مطلع الأسبوع المقبل لكن الزيادة الأسبوعية في مخزونات النفط الأميركية التي فاقت التوقعات كبحت المكاسب.

وبحلول الساعة 1419 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 1.30 دولار أو ما يعادل 2.4 في المئة إلى 55.46 دولار للبرميل. وجرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بارتفاع قدره 1.25 دولار أو ما يعادل 2.4 في المئة إلى 52.62 دولار للبرميل.

وقال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لرويترز إن اجتماعا سيعقد في مطلع الأسبوع المقبل في فيينا يضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وبعض المنتجين من خارجها بما في ذلك روسيا سيتبنى آلية لمراقبة الامتثال للتحقق من التزام المنتجين باتفاق خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا.

غير أن ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة حد من المكاسب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الخميس إن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي بينما صعدت مخزونات البنزين وسط ضعف الطلب.

وزادت مخزونات الخام 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 كانون الثاني في حين توقع المحللون ارتفاعها 342 ألف برميل.

وأظهرت البيانات ارتفاعا أكبر بكثير من المتوقع في مخزونات البنزين.

وأضاف تقرير بشأن زيادة إنتاج النفط في ليبيا - المعفاة من اتفاق المنتجين على خفض الإنتاج - المزيد إلى الأنباء الباعثة على هبوط أسعار النفط. وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن الإنتاج قفز إلى 722 ألف برميل يوميا ليستأنف صعوده بعد طقس سيء تسبب في هبوط ضئيل.


 
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية