خطاب ترامب يقفز بأسعار النفط بنسبة 2.5%

خطاب ترامب يقفز بأسعار النفط بنسبة 2.5
أخبار البلد -  


أخبار البلد-



قفزت أسعار النفط أكثر من 2.5 في بالمئة، الأربعاء، مسجلة أكبر مكاسبها اليومية في أكثر من شهر بدعم من انخفاض الدولار، بسبب عاملين؛ الأول: المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، والثاني: خفض السعودية صادراتها إلى آسيا.

وأفادت "رويترز" بأن التعافي القوي لأسعار النفط جاء من مستويات تسوية يوم الثلاثاء، التي كانت الأدنى لها في شهر رغم صدور بيانات حكومية تظهر زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام والوقود الأمريكية.

وهبط الدولار عقب تصريحات ترامب التي خيبت آمال المستثمرين الذين دفعوا العملة لأعلى مستوياتها في أسبوع قبل المؤتمر الصحفي.

ويؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة النفط الخام المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

وارتفع خام القياس العالمي (مزيج برنت) في العقود الآجلة 1.46 دولار أو 2.7 في المئة، ليبلغ عند التسوية 55.10 دولاراً للبرميل.

وزاد خام غربي تكساس (الوسيط الأمريكي) 1.43 دولار أو 2.8 في المئة، ليبلغ عند التسوية 52.25 دولاراً للبرميل.

وسجل الخامان أكبر مكاسبهما اليومية بالنسبة المئوية منذ الأول من ديسمبر/ كانون الأول.

وقال فيل ديفيس من (بي.إس.دبليو إنفستمنتس) في نيوجيرسي، إن النفط ارتفع؛ لأن بعض المتعاملين في السوق ركزوا على انخفاض مخزون الخام بواقع 579 ألف برميل في نقطة تسليم العقود الآجلة بكاشينج في ولاية أوكلاهوما أكثر من تركيزهم على الزيادة التي فاقت التوقعات في إجمالي مخزونات الخام الأمريكية والتي بلغت 4.1 ملايين برميل، وفقاً لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفاقت الزيادة تلك التي توقعها محللون في استطلاع لـ"رويترز" وبلغت 1.2 مليون برميل، وكذلك الزيادة التي أشارت إليها بيانات معهد البترول الأمريكي وبلغت 1.5 ملايين برميل.رويترز

 
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية