بداية غير موفقة للذهب في 2017!!

بداية غير موفقة للذهب في 2017!!
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

هبطت أسعار الذهب بعد أن سجل الدولار بداية قوية في عام 2017 ليستمر الضغط على سعر المعدن الأصفر بعد أن سجل أكبر خسارة فصلية فيما يزيد عن ثلاثة أعوام.

ويبدو أن الاتجاه السائد في أواخر 2016 مستمر في الأسواق على نطاق أوسع إذ تعافت أسواق الأسهم في حين سجل الدولار أكبر زيادة في أسبوعين.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1148.30 دولارا للأونصة وهبط في العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير شباط 2.80 دولار إلى 1148.90 دولار.

وهبط الذهب بشكل حاد في أعقاب فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني حيث فقد 12% في الربع الأخير من العام.

وساهمت بداية قوية للذهب في عام 2016 في أن ينهي المعدن الأصفر العام الماضي مرتفعا 8.5% مسجلا أول مكسب سنوي منذ عام 2012.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة 0.2% إلى 15.91 دولارا للأونصة.

وصعد البلاتين 0.5% إلى 903.75 دولار والبلاديوم 0.8% إلى 684.15 دولار.

وسجل البلاديوم الأداء الأفضل بين المعادن النفيسة العام الماضي وارتفع 20% مسجلا أكبر مكاسب سنوية في ستة أعوام بينما أنهى البلاتين عام 2016 مرتفعا 1% فقط.


شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية