وزير الزراعة: قروض دون فوائد لمربي الثروة الحيوانية

وزير الزراعة: قروض دون فوائد لمربي الثروة الحيوانية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان القطاع الزراعي يقف على رأس اولويات صانعي القرار من خلال تحفيز المزارعين لانعكاس ذلك على الاسر الفقيرة بشكل مباشر.
واضاف خلال زيارته امس محافظة مأدبا، ان جيوب الفقر مرتبطة عادة بالزراعة والمزارعين كونهم لم يستفيدوا من التنمية ولم يتطور القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، ما يؤكد ضرورة التركيز عليه خصوصا ان 20 بالمئة من الانتاج المحلي يعود للقطاع الزراعي.
وحول التصاريح الزراعية للوافدين، بين ان هناك اشكالية في الاسس والاجراءات المتبعة، مؤكدا ان الحكومة حولت المتلاعبين بالتصاريح الى مكافحة الفساد.
وحول جر المياه المعالجة الى المساحات الزراعية في لواء ذيبان، بين ان المشروع الذي تبلغ قيمته 7 ملايين دينار سيسهم في زراعة المساحات الزراعية بمزارع البرسيم العلفية وتأسيس مصانع لألبان الأبقار والاغنام بالتعاون مع ابناء المنطقة من خلال انشاء جمعية تعاونية لهم.
واوضح ان النية تتجه لدعم مربي الثروة الحيوانية بمنحهم قروضا من دون فوائد لشراء الاعلاف للحد من آثار انخفاض التصدير اضافة الى البحث عن ابواب للتصدير.
واعلن الوزير عن توفير عيادة بيطرية متنقلة في المحافظة لخدمة مربي الثروة الحيوانية، وتوفير وسيلة رش مبيدات لخدمة المزارعين في لواء ذيبان، مؤكدا دورة محطة الوالة الزراعية في خدمة القطاع الزراعي من خلال تقديم خدمات الارشاد والبحث كمرجع علمي متخصص وتقديم الاستشارات للمزارعين، موعزا برفدها بحاجتها من الكوادر الفنية وخصوصا الاطباء البيطريين.
واكد محافظ مأدبا الدكتور خالد العرموطي ان هناك مطالب واحتياجات للقطاع الزراعي، معبرا عن امله في ان تسهم مثل هذه الزيارات الميدانية بمعالجتها على ارض الواقع.
وقالت النائب مرام الحيصة ان الزيارة كانت مثمرة وايجابية خصوصا انها حملت توجهات قابلة للتطبيق تركز على التشغيل بعيدا عن التوظيف من خلال المشاريع الانتاجية.
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية