توقيع منح مالية لخمس شركات بقيمة 147 الف دينار

توقيع منح مالية لخمس شركات بقيمة 147 الف دينار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية اليوم الخميس اتفاقيات منح مالية لخمس شركات صناعية محلية بقيمة 147 ألف دينار من خلال منح برنامج الترابطات الوطنية.

وتشكّل تلك المنح ما نسبته 28 بالمئة من إجمالي كلف المشاريع للشركات الصناعية المستفيدة من المنحة، والبالغ قيمتها 526 الف دينار.

وتهدف الإتفاقيات الى تحفيز الشركات الصناعية على إستبدال مستورداتها بالإنتاج المحلي، والمشاركة بدعم شركات صناعية صغيرة ومتوسطة.

وتغطي المنحة تأهيل الشركات للحصول على الشهادات العالمية مثل الايزو وإجراء الفحوصات الفنية في مجالات الجودة ومساعدة الشركات في اقتناء التقنيات البرمجية لتحسين ادائها مثل: ERP system، ومساعدتها لامتلاك التكنولوجيا اللازمة لرفع طاقتها الانتاجية من خلال أتمتة عملياتها الصناعية وشراء المعدات اللازمة.

ولا تغطي المنحة رواتب وأجور العاملين والمواد الأولية سواء كانت للتعبئة والتغليف أو مدخلات إنتاج والرحلات التجارية والسفر أو أية مصاريف يتم دفعها من قبل الشركة قبل الموافقة على طلب المنحة وتوقيع الاتفاقية إضافة الى شراء المباني والأراضي.

وأكّد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس رياض الخطيب أن المؤسسة دعت الشركات الصغيرة والمتوسطة الأردنية والتي لديها الاستعداد للترابط الوطني مع الشركات الكبيرة خلال شهر أيلول الماضي من خلال إعلانات 'دعوة للإستفادة من منح برنامج الترابطات الوطنية' في الصحف المحلية.

وقال انه تم إستلام 14 طلباً، وقامت المؤسسة باجراء التقييم الاداري للطلبات المستلمة والتقييم الفني والزيارات الميدانية لكل من الشركات الصناعية المتقدمة بالطلبات (المزودة) والشركات الصناعية المحتملة للترابط (المشترية).

وأشار الى أن المؤسسة نظّمت ورشتي عمل لدى غرفتي صناعة عمان والزرقاء للتعريف بأهداف المنحة وشروط الاستفادة منها وآلية تقديم الطلبات.

وأوضح أن برنامج الترابطات الوطنية يهدف الى تشجيع الصناعات الوطنية وزيادة تنافسيتها من خلال رفع قدراتها الإدارية والإنتاجية ومساعدتها في إقتناء تكنولوجيا حديثة.

يشار أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الإقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة. - See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=301338#sthash.BFrazH9G.dpuf
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية