رفع جديد على فاتورة الكهرباء.. بتفعيل بند فرق أسعار الوقود

رفع جديد على فاتورة الكهرباء.. بتفعيل بند فرق أسعار الوقود
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أنه ابتداء من بداية العام المقبل سيتم تفعيل بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء بما يعمل على رفع قيمة الفاتورة بنسب متفاوتة وحسب كمية الاستهلاك.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، خلال مداخلته على "راديو هلا"، إنه سيتم تفعيل بند فرق أسعار الوقود الموجود داخل فاتورة الكهرباء الشهرية منذ سنوات ابتداء من 1 / 1 / 2017، بحيث تعمل على رفع قيمة الفاتورة الشهرية من خلال ربطها بسلة الوقود التي تدخل في توليد الطاقة الكهربائية عند سعر 55 دولارا لبرميل النفط.

وأضاف أن السعر الاسترشادي للنفط الخام وهو السعر الذي سيتم الاعتماد عليه في تفعيل بند فرق أسعار الوقود عند 55 دولارا للبرميل، وهو يمثل حالة التعادل في النظام الكهربائي بحيث لا يؤدي إلى تحميل النظام الكهربائي خسائر، مشيرا إلى ان الهيئة ستقوم بالتحقق من كلفة وقود في محطات الطاقة الكهربائية.

وتابع قائلا أنه في حال ارتفع سعر النفط الخام عن 55 دولارا للبرميل فانه سيتم رفع قيمة فاتورة الكهرباء كل حسب كمية استهلاكه وان انخفضت فانه سيتم خفض قيمة الفاتورة.

وقال إن الإرتفاع في قيمة فاترة الكهرباء لن يشعر بها المواطن، حيث لن تتعدى الدينار الواحد في حال وصلت قيمة فاتروة الكهرباء الشهرية 50 دينارا.

وبين أن الشريحة الأولى من (1 - 160 كيلو واط ) فان الزيادة عليها ستبلغ 16 قرشا على الفاتورة، اما فاتورة الـ 20 دينارا (300 كيلو واط) فان قمة الزيادة ستبلغ 32 قرشا.


شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية