اتفاقية اردنية مصرية لتسهيل النقل والتجارة بين البلدين

اتفاقية اردنية مصرية لتسهيل النقل والتجارة بين البلدين
أخبار البلد -   اخبارالبلد
 

وقعت اللجنة الاردنية المصرية المشتركة للنقل اليوم الثلاثاء في وزارة النقل، محضرا لنقل البضائع والركاب لتعزيز النقل والتجارة.

 
ووقع محضر الاجتماع امين عام وزارة النقل المهندس انمار الخصاونة وعن الجانب المصري رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطرق والكباري اللواء المهندس عادل صلاح الترك بحضور عدد من المعنيين في قطاع النقل من البلدين.
 
وقال الخصاونة ان اهم المواضيع التي تم طرحها هو الاتفاق على آلية لدخول البرادات والشاحنات والحافلات الى اراضي البلدين ومعالجة بعض المخالفات مع ادارة السير في كل من البلدين وزيادة الحمولات المحورية وتزويد الطرفين بكل الحمولات المحورية والاتفاق على المواصفات لوسائط النقل والشحن وحل مشاكل الترانزيت، وتفعيل التعاون المتبادل وبحث جميع الملاحظات حول النقل والوصول الى نتائج ترضي كل الاطراف، وتجديد الاتفاق بما يخص مرور الفارغ وتمديده لغاية شهر نيسان المقبل.
 
واكد ان الاردن ممثلا بوزارة النقل مستمر بتعزيز العلاقات بين البلدين وتفعيل التعاون المشترك في جميع المجالات، مشيرا إلى عمق العلاقة ومتانة الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين بقيادتيهما الحكيمتين.
 
ودعا اللواء الترك الى مناقشة المؤثرات الضعيفة التي تؤثر على النقل بين الدولتين ووجود وفاق قديم بالإضافة الى استمرار ايجاد الحلول لمصلحة وراحة المواطنين والمستفيدين من الأنشطة المتبادلة للنقل بين البلدين، وتنظيم امور النقل بما يتناسب مع لوائح وبما يتفق والصالح المشترك لخدمة التجارة بين الاردن ومصر.
 
يشار الى اللجنة الاردنية المصرية للنقل تعقد اجتماعات دورية كل عام لتجديد الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مجالات النقل وحل جميع الإشكالات المتصلة بقطاع النقل بالإضافة إلى اللقاءات التشاورية الهادفة لبناء جسور التعاون المشترك والتفاهم.

شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية