أطباء عاطلون عن العمل يعتصمون أمام رئاسة الوزراء

أطباء عاطلون عن العمل يعتصمون أمام رئاسة الوزراء
أخبار البلد -  
اخبار البلد-


نفذ أطباء من العاطلين عن العمل من خريجي الجامعات الأردنية والأجنبية صباح أمس، اعتصاما امام رئاسة الوزراء احتجاجا على تجاهل الحكومة ووزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية لمطالبهم في التعيين منذ العام 2011.

وحمل المعتصمون يافطات كتب عليها «وزارة الصحة تشتكي نقص الأطباء، 1000 طبيب من عمّان عاطل عن العمل منذ 2011».

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور بلال عزام أن مطالب النقابة بسيطة وهي في كيفية استيعاب هذه الفئة من الأطباء العاطلين عن العمل داخل مستشفيات وزارة الصحة.

وبين عزام أن بعض هؤلاء يعملون في مراكز صحية وبرواتب متدنية من أجل توفير مصدر دخل، وأن هذا الأمر مرفوض من قبل النقابة التي من واجبها حماية منتسبيها والعمل مع الجهات المختصة من أجل تأمين مستوى معيشي مقبول لهم.

وأضاف أن هناك هجرة كبيرة للأطباء الاختصاصيين العاملين في مستشفيات القطاع العام نحو الخليج، مستغربا في ذات الوقت تصريحات منسوبة ‏لوزير الصحة عن توجه الوزارة لإستقدام أطباء وأخصائيين من خارج المملكة.

واعتبر عزام أن زيادة التعيينات في مستشفيات الوزارة ستؤدي إلى فتح المجال أمام زيادة عدد المنتسبين لبرنامج الإقامة ومن ثم زيادة عدد الأخصائيين وبالتالي سد النقص منهم بعد هجرة عدد منهم للخارج.

ودعا المعتصمون إلى إعادة قانون التعيين في ديوان الخدمة المدنية الى ما كان عليه قبل ‏تعديله عام 2012 حيث كان يتم وفق نظام «الأقدمية» والتنافس يكون على مستوى ‏المملكة.

وشددوا إلى أن هناك اطباء مسجلين في ديوان الخدمة منذ العام 2011 لم يحالفهم الحظ بالتعيين لغاية الآن، فيما هناك خريجون منذ العام 2016 قد تم تعيينهم وفق نظام ديوان الخدمة الجديد.

 
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية