إحالة النزاع العمالي لشركة المناطق التنموية إلى المحكمة العمالية

إحالة النزاع العمالي لشركة المناطق التنموية إلى المحكمة العمالية
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
كشف رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب بأن وزارة العمل حولت النزاع العمالي شركة المناطق التنموية الى المحكمة العمالية عقب فشل المفاوضات مع إدارة الشركة.

وبين ابو مرجوب  ان الشركة عمدت الى تحويل عشرات العمال الى التقاعد المبكر مخالفة بذلك قوانين العمل.
وأضاف بالرغم من ان شركة المناطق التنموية هي شركة حكومية الا انها بهذا الاجراء تزيد من الضغط على الضمان الاجتماعي، مقررا عدد العمال الذي قد يجري تحويلهم بـ 143 عاملا، مع الإشارة ان الشركة تضم قرابة 1600 عامل.
وقال إن النزاع العمالي القائم ما بين النقابة وشركة المناطق الحرة والتنموية وصل الى المرحلة النهائية من المراحل التي قررها قانون العمل في ضوء عدم التوصل إلى تفاهم واتفاق خلال مرحلتي النزاع لدى مندوب التوفيق ومجلس التوفيق؛ لتكون المحكمة العمالية هي الجهة التي تنظر في هذا النزاع، وتعلن حكمها القطعي في ضوء المطالبات التي قدمتها النقابة لحماية منتسبيها من العاملين في الشركة.

وتابع الرجوب أن النقابة تنتظر حتى العام القادم حتى تنعقد المحكمة العمالية وتبت بالموضوع.

وقال أبو مرجوب إن النقابة تسخر كل إمكانياتها لخدمة منتسبي النقابة ومتابعة كافة الشؤون المتعلقة بهم، والعمل بشكل حثيث لتحسين بيئة العمل والمطالبة بالمكتسبات العمالية التي تؤدي الى تحسين المستوى الاقتصادي لهم.
وطالب أبو مرجوب من منتسبي النقابة العاملين في مختلف الشركات عدم التردد في الاتصال بالنقابة في حال مواجهة أية مشاكل خلال عملهم، وأن النقابة على اتم الاستعداد لتقديم الدعم والمتابعة لكل ما يمس شؤون العاملين من هيئتها العامة.
يذكر ان المادة 1377 من قانون العمل، توجب الفصل في القضايا العمالية خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ رفعها، غير أن مختصين في مجال القضايا العمالية، يؤكدون أنها تبقى في المحاكم سنوات طويلة، نتيجة مرورها بالعديد من الإجراءات.

شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية