ماليون: سوق عمان المالي أفضل أداء خلال العام الحالي والمؤشر عند أعلى مستوياته

ماليون: سوق عمان المالي أفضل أداء خلال العام الحالي والمؤشر عند أعلى مستوياته
أخبار البلد -  
اخبار البلد-


اجمع خبراء ماليون على ان اداء سوق عمان المالي كان افضل خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي موضحين ان المؤشر العام للسوق عند اعلى مستوياته منذ نحو عشرين شهرا .

وتباينت اراء الخبراء في احاديث لـ «الرأي» حول توقعات اداء السوق خلال العام القادم فمنهم توقع ان يشهد السوق نشاطا اكبر مقارنة بالعام الحالي ومنهم رأى ان اداء السوق مرتبط باداء الاقتصاد المحلي واية تطورات على الاقتصاد ستنعكس على اداء البورصة .

وقال المحلل للاسواق المالية مهند عريقات ان المؤشر العام لسوق عمان المالي عند اعلى مستوياته منذ شهر حزيران من عام 2015 متجاوزا مستويات مقاومة فنية كانت محددة بالمستوى 2170 نقطة.

ولفت عريقات الى ان سوق عمان المالي شهد نشاطا واداء ايجابيا على عدد من الاسهم القيادية المدرجة في بورصة عمان خلال العام الحالي مشيرا الى ان مستويات السيولة ما زالت دون المستوى المأمول .

وبين انه لضمان اداء ايجابي لسوق عمان المالي خلال العام القادم فانه يجب ان يرافق النشاط على الذي طرأ على بعض الاسهم زيادة في مستويات السيولة .

وقال الخبير المالي سامر سنقرط ان اداء سوق عمان المالي كان خلال عام 2016 مقبولا في ظل الاوضاع الحرجة التي تشهدها المنطقة بشكل عام مبينا ان نتائج الشركات جاءت افضل من التوقعات رغم تراجعها بنسب طفيفة .

وتوقع سنقرط ان يشهد سوق عمان المالي خلال العام القادم تحسنا ملموسا في بعض اسعار الاسهم ونشاط اكبر في اداء السوق خاصة ان المؤشر العام للبورصة بلغ في هذه الايام اعلى مستوياته منذ عشرين شهرا وبالتالي قد يكون السوق قد بدأ بالارتفاع عن المستوى العام .

واضاف سنقرط ان اداء سوق عمان يتوقع ان يشهد تحسنا في نشاطه نظرا لان موازنة العام القادم تتوقع تحقيق نمو للناتج المحلي الاجمالي بنسب تزيد عن 3 بالمئة الامر الذي سينعكس على بورصة عمان .

وقال الخبير المالي وجدي مخامرة ان اداء سوق عمان المالي كان افضل خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي مبينا ان المؤشر العام ارتفع بسبب ارتفاع اسعار بعض الاسهم الاستراتيجية مدعوما ببعض الصفقات التي جرت على بعض الاسهم .

وبين مخامرة ان مستويات اسعار الاسهم كانت افضل خلال عام 2016 مقارنة بعام 2015 موضحا ان احجام التداول مازالت متدنية .

وتوقع مخامرة ان يكون اداء سوق عمان المالي خلال العام القادم ضمن نفس المتسويات التي كان عليها خلال عام 2016 بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المملكة لافتا الى انه اذا ماشهدت تطورات ايجابية على الاقتصاد المحلي فانها ستنعكس ايجابا على سوق عمان المالي .

 
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية