انخفاض التضخم بنسبة 9ر0 %

انخفاض التضخم بنسبة 9ر0
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
انخفض متوسط أسعار المستهلك (التضخم) للأحد عشر شهراً الأولى من عام 2016 بمعدل 9ر0 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وبحسب تقرير دائرة الإحصاءات العامة الشهري حول التضخم في الأردن، فان أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الانخفاض مجموعة "اللحوم والدواجن" ، النقل، الوقود والإنارة، الخضروات والبقول الجافة والمعلبة، الالبان ومنتجاتها والبيض في حين كان أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة الايجارات، التبغ والسجائر، الثقافة والترفيه، والتعليم.

كما يشير التقرير إلى أن متوسط أسعار المستهلك ارتفع بمعدل5ر0 بالمئة لشهر تشرين ثاني من عام 2016 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015، وعلى المستوى الشهري، ارتفع متوسط أسعار المستهلك لشهر تشرين ثاني 2016 بنسبة3ر0 بالمئة مقارنة مع شهر تشرين أول الذي سبقه.

أما فيما يتعلق بالرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك لشهر تشرين الثاني 2016 والذي يقاس بعد استبعاد السلع الأكثر تذبذباً بأسعارها لمجموعة الغذاء والوقود والإنارة والنقل، فقد بلغ 124 نقطة بارتفاع نسبته 9ر2 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015.
شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"