أسعار النفط تتجاوز 50 دولارا

أسعار النفط تتجاوز 50 دولارا
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
صعدت أسعار النفط فوق 50 دولارا للبرميل اليوم الخميس لتنتعش من المستويات المتدنية التي بلغتها الأسبوع الحالي في ظل ضعف الدولار أمام العملات الرئيسية.

ونزل مؤشر الدولار مع انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية وترقب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الأسبوع المقبل.

وضعف الدولار يجعل النفط المقوم بالعملة الأمريكية أقل تكلفة للدول المستوردة.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بزيادة 50 سنتا عند 53.50 دولار للبرميل. وزاد الخام الأمريكي الخفيف 50 سنتا أيضا إلى 50.27 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيان أكثر من دولارين للبرميل من المستويات المرتفعة التي بلغاها يوم الاثنين عندما أقبل المستثمرون على الشراء بكثافة في أعقاب اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا على خفض الإنتاج لتقليل تخمة المعروض.

وسيجتمع أعضاء أوبك والمنتجون المستقلون مجددا مطلع الأسبوع في فيينا لمناقشة تفاصيل اتفاق الأسبوع الماضي الذي يهدف لخفض كلي في الإنتاج بنحو 1.5 مليون برميل يوميا.

ويقول بعض المحللين إن التخفيضات المزمعة قد لا تكون كافية لتصريف تخمة المعروض العالمي وإعادة التوازن إلى الأسواق.

وقال بارني شيلدروب محلل السلع الأولية لدى اس.إي.بي في أوسلو 'التفاؤل بقرار أوبك تآكل بعض الشيء.. سيكمن الشيطان في التفاصيل.'

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من كانون الأول مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره مليون برميل.

لكن المخزونات في كاشينج بولاية أوكلاهوما - مركز تسليم العقود الآجلة للنفط الأمريكي - زادت 3.8 مليون برميل الأسبوع الماضي لتسجل أكبر ارتفاع منذ 2009 وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"