12.8 مليار دينار موجودات «المركزي» في نهاية تشرين الأول

12.8 مليار دينار موجودات «المركزي» في نهاية تشرين الأول
أخبار البلد -  
اخبار البلد

أعلن البنك المركزي الأردني، أن مجموع موجوداته لنهاية تشرين الأول الماضي بلغت 12.8 مليار دينار، منها 1.1 مليار دينار ذهبا.

بلغت احتياطيات المملكة من الذهب 35.2 طن في أيلول 2016، بارتفاع نحو 1.4 طن عن مستوى الاحتياطيات في نهاية شهر آب، لتسجل ثاني أقل مستوى لها في 13 شهرا، وفق بيانات رسميةالمركزي

وبلغت احتياطيات الذهب في أيلول 1.130 مليون أوقية (أونصة)، قيمتها 1.061 مليار دينار.

وبلغ اجمالي قيمة النقد المصدر المتداول بين الأردنيين بنهاية تشرين الأول ما مجموعه 4.6 مليار دينار.

ووفقا للإحصائية بلغ مجموع الموجودات بالعملات الأجنبية كما في نهاية تشرين الأول ما قيمته 11.5 مليار دينار فيما بلغت الموجودات بالدينار الأردني نحو 1.2 مليار دينار في ذات الفترة.

وتحت بند الموجودات الأجنبية، سجل النقد والأرصدة والودائع بالعملة الأجنبية 4.1 مليار دينار فيما بلغت قيمة الأوراق المالية الأجنبية 4.7 مليار دينار.

وانقسمت الموجودات بالدينار الأردني، الى اوراق مالية بقيمة 647.7 مليون دينار وائتمان ممنوح للبنوك والمؤسسات المالية المحلية بقيمة 397.9 مليون دينار.

وأظهرت بيانات البنك المركزي الأردني، أن مجموع المطلوبات بالعملات الأجنبية بلغت 1.8 مليار دينار في نهاية تشرين الأول، أما ودائع البنوك المرخصة والمؤسسات المالية المحلية فقد سجلت 687.6 مليون دينار.

كما أظهرت ذات البيانات، أن ودائع الحكومة لدى « المركزي» بلغت 108.7 مليون دينار بنهاية تشرين الأول اضافة الى 957.97 مليون دينار ودائع بنوك ومؤسسات مالية خارجية .

في المقابل، وتحت بند المطلوبات بالعملة الأردنية، فقد سجلت شهادات الايداع في نهاية تشرين الأول الماضي ما قيمته 1 مليار دينار، فيما بلغت ودائع البنوك المرخصة والمؤسسات المالية المحلية والبالغة قرابة 4.4 مليار دينار.

وبلغت ودائع الحكومة بالعملة الأردنية لدى « المركزي» في تشرين الأول الماضي 264 مليون دينار. ومطلوبات أخرى بالعملة الأردنية بقيمة 169.6 مليون دينار وودائع الهيئات والبنوك والمؤسسات المالية الخارجية والبالغة بنهاية تشرين الأول 2.2 مليون دينار.

وبالمجمل سجلت المطلوبات بالعملة الأردنية 6.1 مليار دينار في نهاية تشرين الأول الماضي.

يشار إلى أن رأسمال البنك المركزي الأردني يبلغ 48 مليون دينار
 
شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"