إشهار «سوليدرتي - الأولى للتأمين» بعد اندماج «الأولى» مع «اليرموك» للتأمين

إشهار «سوليدرتي  الأولى للتأمين» بعد اندماج «الأولى» مع «اليرموك» للتأمين
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

أعلن أمس الأول عن إشهار الاسم الجديد لشركة «الأولى للتأمين» بعد استحواذها على شركة اليرموك للتامين نهاية شباط الماضي لتحمل اسم «سوليدرتي - الاولى للتأمين « في أكبر عملية اندماج شهدها سوق التأمين الأردني منذ عدة سنوات.


وكانت شركة الأولى للتأمين والتابعة الى مجموعة سوليدرتي القابضة البحرينية أعلنت في مطلع العام عن بدء اجراءات الاندماج مع شركة اليرموك للتامين في عملية استحواذ سيطرت بها المجموعة على 1ر71 بالمئة والدوحة للتأمين بواقع 5بالمئة من أسهم الشركة وما تبقى من أسهم موزعة على بقية المساهمين .

وقال رئيس مجلس ادارة شركة "سولديرتي الاردن" أشرف بسيسو خلال مؤتمر صحفي اليوم ان اشهار الاسم الجديد للشركة جاء للاعلان عن نجاح تجربة الاندماج التي قامت بها الأولى للتأمين مع شركة اليرموك من خلال النتائج المحققة خلال التسعة شهور الاولى من العام الحالي.

وبين بسيسو "أننا لمسنا وبعد عملية الاندماج تحقيق نتائج ايجابية أعلى من المتوقع وخاصة بنسب النمو على صعيدي الاقساط المكتتبة وحصة الشركة بسوق التأمين الاردني مقارنه مع نتائج الشركتين منفصلتين قبل الاندماج لعام 2015.

وأضاف أن تغير الاسم واطلاق أسم المجموعة القابضة على الشركة في الاردن يساعد الشركة بتحقيق المزيد من الشهره العالمية والاستفادة من الخبرات الكبيرة للمجموعة في العديد من برامج التأمين المستقبلية التي ستعلنها الشركة في المستقبل بالاضافة الى المحافظة على أسم الاولى للتامين كأسم تجاري وقانوني وهذا يعني ان الشركة ستكون ذات صبغة اردنية تحمل طابع عالمي.

وأكد اهمية الاندماج التي طبقتها الاولى للتأمين مع شركة اليرموك ولاستفادة منها في سوق التأمين الاردني لتقوية القطاع وتحفيزة للنمو ليحقق الاهداف المرجوه خاصة في ظل الحوافز الكبيرة التي قدمتها الحكومة لغايات الاندماج ما بين شركات التأمين.

وأضاف بسيسو أن الاردن وبما يملكه من مقومات تشريعية مرنة ومحفزة وما يتمتع به من استقرار سياسي واقتصادي يعتبر من اكثر البلدان في المنطقة القادرة على جذب الاستثمارات، متوقعا أن يشهد قطاع التأمين الأردني مزيدا من الاستثمارات، مشيرا الى ان شركة سولديرتي القابضة البحرينية عملت ومنذ دخولها سوق التأمين الاردني في العام 2007 لتعزيز استثمارتها في المملكة وفي الاولى للتأمين وتمتلك بها حاليا 77 بالمئة.

ومن جهته اكد الرئيس التنفيذي لشركة سولديرتي الاردن "الاولى للتأمين" الدكتور علي الوزني أن خطوة الاندماج ما بين أكثر الشركات ملاءة مالية ومنذ ان تم الاعلان عنه في شباط الماضي حققت نتائج ايجابية وملموسة على كافة الاصعدة من خلال التناغم والتمازج الذي تم ما بين الكوادر والخبرات ما بين الشركتين بحيث حققت الشركة نسب نمو وصلت خلال التسعة شهور الاولى 7بالمئة مقارنة مع نتائج النمو للشركتين منفصلتين في العام 2015، متوقعا وصولها الى 10بالمئة حتى نهاية العام المقبل.

وبين الوزني أن لدى الشركة طموحا كبيرا في الوصول الى نسب نمو اعلى من هذه النسبة خلال العامين المقبلين من خلال طرح برامج تامين عصرية تتواكب مع التطورات الكبيرة التي يشهدها سوق التأمين العالمي والمحلي، مبينا أن الاندماج سيعمل على إثراء قطاع التأمين في الأردن بخدمات نوعية جديدة من شأنها أن تسد ثغرة مهمة في جانب العرض وأن تتيح للعملاء خيارات متعددة من خلال تطبيقها لأفضل الممارسات لتتماشى مع تفضيلات نسبة كبيرة من العملاء المحتملين في المملكة والمتطلعين للحصول على خدمات التأمين التي توائم بين مبادئ الشريعة والآفاق المعاصرة للتأمين وخدماته.

وبين الوزني أن الشركة وعلى مدار السنوات السابقة ومنذ تأسيسها في العام 2008 استطاعت أن تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق الاهداف الموضوعة، حيث استطاعت وخلال فترة قصيرة من أن تكون الشركة الاولى على صعيد التأمين التكافلي الاسلامي في الاردن، وقفزت الى المراتب الاولى من حيث النتائج المالية ونسب نموها في السوق حيث تحتل الان المرتبة الرابعة من حيث الترتيب على عدد الشركات في قطاع التأمين حسب احصائيات إدارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة أي هيئة التأمين سابقا.

وبين الوزني أن الشركة أستطاعت أن تحافظ على تصنيفها الائتماني بعد عملية الاندماج، حيث حصلت على التصنيف العالمي B++ لأكثر من مرة والذي تمنحه وكالة التصنيف العالمية (ايه ام بيست) بمنظور مستقر، كأعلى تصنيف للقدرة المالية يمنح لشركة تأمين أردنية، حيث اشار التقرير الى ان الشركة وضعت لنفسها مكانةً ثابتة في سوق التأمين الأردني منذ تأسيسها، وكما هو متوقع لها فإن الشركة تقود اليوم صناعة التأمين التكافلي في الأردن إذ تمكنت من الحفاظ على ذات المستوى المتفوق من معدلات النمو .


شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"