"التعاون" و"البنك" الإسلاميين يوقعان مذكرة شراكة إنسانية

التعاون والبنك الإسلاميين يوقعان مذكرة شراكة إنسانية
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 


وقعت الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، في العاصمة القطرية الدوحة؛ مذكرة تفاهم مع صندوق بالبنك الإسلامي للتنمية لتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين.

ووقع المذكرة، الأحد، عن الصناديق الإنسانية عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الأمناء، فيما وقعها عن صندوق التضامن الإسلامي وليد الوهيب المدير العام.

وقال رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي في تصريحات عقب التوقيع إن "80 بالمائة من كوارث العالم موجودة في العالم الإسلامي ولذلك يعول الناس علينا الكثير".

وتابع: "نستطيع من خلال التعاون والشراكة أن نتحرك ونحقق إنجازات على أرض الواقع وفي أقرب وقت".

وأضاف بن عبدالرحمن آل ثاني أن "البنك مؤسسة قادرة على الاستثمار واستخدام العائد في الأعمال الإنسانية".

وأشار إلى أن "الصناديق الإنسانية تمتلك الخبرات والقدرات والعلاقات لتنفيذ مثل هذه المشاريع على مستوى العالم الإسلامي والعالم أجمع".

كما اعتبر رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية توقيع هذه المذكرة "بداية حقيقية لتعاون طويل ومتميز بين الصناديق وصندوق التضامن الإسلامي، بما يخدم شعوب العالم الإسلامي".

من جانبه، أكد المدير العام لصندوق التضامن الإسلامي أن "مذكرة التفاهم على قدر كبير من الأهمية لبناء علاقة إستراتيجية مع الصناديق الإنسانية لتحقيق الأهداف الإنسانية التي يتطلع إليها الجانبان".

ولفت الوهيب إلى أن "حجم الفقر في دول العالم الإسلامي يشكل 40 بالمائة من نسبته في العالم، رغم أن سكانها يشكلون 20 بالمائة فقط من سكانه".

وتابع: "فيما تصل نسبة الفقر في الدول الإفريقية الأعضاء بالمنظمة نحو 80 بالمائة (..) أمامنا مجهود كبير ونحتاج لتعاون وتضافر جهود كافة الشركاء والعاملين في المجال الإنساني".

يشار إلى أن الصناديق الإنسانية إحدى مؤسسات منظمة التعاون الإٍسلامي؛ وهي منظمة دولية مقرها العاصمة القطرية الدوحة، ووقعت مؤخراً العديد من الشراكات بين المؤسسات الدولية والمحلية منها المؤسسات الخيرية القطرية، بهدف إيجاد أرضية عمل مشتركة لتعزيز مستوى الحضور الإقليمي والدولي لها.

شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"