أرباح 24 شركة تأمين تقفز %29

أرباح 24 شركة تأمين تقفز 29
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 


ارتفع إجمالي أرباح 24 شركة تأمين في السوق المحلية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 29 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن اتحاد شركات التأمين الأردني.

وبلغت قيمة الأرباح 27.3 مليون دينار قبل بعد الضريبة والرسوم مقارنة مع 21.5 مليون دينار خلال فترة المقارنة، علما بأن قيمة الأرباح قبل الضريبة بلغت 35 مليونا.
وعلى صعيد نتائج أعمال تأمين المركبات (بنوعيه الإلزامي والتكميلي)، فقد حقق فرع تأمين المركبات بنوعيه ربحا لـ(23) شركة تأمين بمبلغ 6.6 ملايين دينار.
وفي التفاصيل، بلغت خسائر فرع التأمين الإلزامي في مراكز الترخيص لـ(23) شركة تأمين (10.3) ملايين دينار؛ حيث واجهت (18) شركة تأمين خسائر في هذا الفرع.
وواجه التأمين الإلزامي من الشامل الصادر عن (23) شركة تأمين خسارة بمبلغ (3.9) ملايين دينار وقد تكبدت (14) شركة خسائر في هذا الفرع.
وبذلك يصل مجموع خسارة التأمين الإلزامي للمركبات الأردنية (مراكز ترخيص والإلزامي من الشامل) لـ(23) شركة تأمين إلى (14.2) مليون دينار؛ حيث واجهت (19) شركة خسائر في تأمين المركبات الأردنية.
أما التأمين الإلزامي الصادر عن مراكز الحدود (للمركبات الأجنبية) لـ(23) شركة تأمين، فقد حقق ربحا بمقدار 5.6 ملايين دينار.
وحقق فرع التأمين التكميلي لـ(23) شركة تأمين ربحا بمبلغ 15.2 مليون دينار.
وفي الربع الثالث من العام الحالي، انخفض إجمالي رأس المال المدفوع لـ(24) شركة تأمين الى 267 مليون دينار مقارنة مع 269 مليون دينار العام الماضي لـ(24) شركة تأمين بنسبة انخفاض (0.6 %) وبمقدار 1.679.395 دينارا؛ حيث قامت شركتا تأمين برفع رأسمالهما بمقدار 2.3 مليون دينار، وانخفض رأسمال شركة تأمين واحدة بمقدار 4 ملايين دينار.
وأظهرت النتائج الإجمالية لسوق التأمين الأردني في نهاية الربع الثالث من العام الحالي، أن أعمال 24 شركة تأمين داخل الأردن حققت نمواً في أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 4 %.
ووصل إجمالي الأقساط إلى 436.654 مليون دينار مقارنة مع 419.833 مليونا، في حين بلغت نسبة النمو التي حققها القطاع في الفترة نفسها من العام الماضي 5.2 %.
وتشير المؤشرات التفصيلية لأداء شركات التأمين إلى ارتفاع الأقساط المتحققة للتأمينات العامة الى 253 مليون دينار محققة نسبة نمو %1 للفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفعت الأقساط المتحققة لفرعي تأمينات الحياة والطبي الى مبلغ 183.6 مليون دينار وبنسبة نمو 9.1 %؛ حيث حقق فرع تأمين الحياة أقساطا بمبلغ 53.5 مليون دينار وبنسبة ارتفاع قدرها 13.2 %، وحقق التأمين الطبي أقساطا بمبلغ 130.1 مليون دينار محققاً نسبة نمو 7.4 %.
وفي جانب التعويضات، ارتفع إجمالي التعويضات المدفوعة لسوق التأمين الى 335.409 ملايين دينار، وقد جاء ذلك نتيجة ارتفاع التعويضات المدفوعة لعدد من فروع التأمين.


شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"