وزير الصناعة : لا تمييز بين المستثمر المحلي والاجنبي

وزير الصناعة : لا تمييز بين المستثمر المحلي والاجنبي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة ان الحكومة لا تميز بين المستثمر الأردني وغير الاردني في قوانينها، حيث يتم منح جميع المستثمرين نفس المزايا والاعفاءات لتشجيعهم على توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وحسب بيان صحافي للغرفة، حث القضاة خلال لقائه اليوم السبت مجموعة من المستثمرين السوريين، بحضور رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ومديرها العام الدكتور نائل الحسامي، على الاستفادة من المزايا التي تمنحها الاتفاقيات التي وقعها الأردن مع العديد من دول العالم، وخصوصا السوقين الاوروبي والأميركي.

من جهته ثمّن العين الحمصي المزايا والتسهيلات المقدمة للمستثمرين غير الأردنيين التي تضمنها النظام الجديد الصادر بمقتضى قانون الاستثمار لسنة 2014 والتي أتاحت لوزير الداخلية منح الاقامة للمستثمر وافراد اسرته لمدة 5 سنوات.

واوضح أن غرفة صناعة عمان تتابع مع وزارة الداخلية وهيئة الاستثمار، تقديم العديد من المزايا والحوافز للمستثمرين، مثل تسهيل الدخول والخروج عبر المطار وتسهيل استقدام الفنيين الذين لا تتوفر خبراتهم لدى العمالة الوطنية، بالاضافة لمنح رخص السواقة لكبار العاملين من غير الاردنيين لدى الشركات الاستثمارية الصناعية.

ودعا الحمصي الى المرونة في تطبيق هذه المزايا من خلال السماح بالاقامة لجميع أفراد عائلة المستثمرين غير المتزوجين الموجودين بدفتر العائلة، بغض النظر عن أعمارهم وجنسهم.

وأكد الحمصي أن التسهيلات ستسهم في جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية في ظل الأوضاع التي تشهدها بعض دول المنطقة، وخصوصا الاستثمارات الصناعية السورية واليمنية، ما يؤدي الى دعم الاقتصاد الوطني وخلق المزيد من فرص العمل للاردنيين.



شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"