الدولار يرتفع متجاوزا مستويات الذروة

الدولار يرتفع متجاوزا مستويات الذروة
أخبار البلد -  

أخبار البلد-

قفز الدولار، الخميس، أمام اليورو متجاوزا المزيد من مستويات الذروة التي سجلها أمام العملة الأوروبية الموحدة العام الماضي، ليظل مستوى 1.0457 دولار المسجل في مارس 2015 الوحيد منذ ذلك الحين الأقرب إلى حد التعادل.

ومع إغلاق الأسواق في الولايات المتحدة بمناسبة عيد الشكر، فمن المتوقع أن يكون حجم التعاملات أقل في الوقت الذي واصل فيه الدولار ارتفاعه بعد مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة الأربعاء.

وأظهرت البيانات انتعاش الطلبيات الجديدة الخاصة بالسلع الرأسمالية المصنعة في الولايات المتحدة الشهر الماضي بفعل زيادة الطلب على الآلات والمعدات، في حين ارتفعت معنويات المستهلكين هذا الشهر.

وسجل الدولار أعلى مستوى في ثمانية أشهر أمام الين وأعلى مستوى في نحو 14 عاما أمام سلة من العملات الرئيسية التي تقاس على أساسها متانة العملة الأميركية عموما.

وارتفع الدولار إلى مستويات قياسية جديدة في تعاملات الليلة الماضية أمام عدد من عملات الأسواق الناشئة، ومن بينها الروبية الهندية والليرة التركية واليوان الصيني في السوق الخارجية.

 
شريط الأخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق"