الحموري: 3 مليارات دينار قيمة الاستثمارات بالمستشفيات الخاصة

الحموري: 3 مليارات دينار قيمة الاستثمارات بالمستشفيات الخاصة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
عرض رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري خلال ندوة متخصصة بالسياحة العلاجية أهمية السياحة الطبية العلاجية في الاقتصاد الوطني واهمية الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة الذي زادت قيمة الاستثمارات فيه على ثلاثة مليارات دينار.
 
وقال خلال الندوة التي اقيمت فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية الملكية حسب بيان اصدرته الجمعية السبت ان قطاع المستشفيات الخاصة يشغل عددا من العاملين الأردنيين في مختلف التخصصات الفنية والإدارية.
 
وقدم مدير عام مستشفى الاردن الدكتور عبدالله البشير في محاضرة له عرضا عن اهمية الكوادر الصحية في نجاح السياحة العلاجية، ان الاردن يعرف بتوفر عدد كبير من الكوادر المؤهلة والحاصلة على شهادات الاختصاص من مختلف دول العالم.
 
وفي هذا الصدد نبه الى النقص الحاصل في الاطباء الاختصاصيين نظرا لهجرة الكفاءات الاردنية المدربة واستقطابها للخارج .
 
من جهته، تطرق مدير عام مستشفى الاسراء الدكتور نائل زيدان الى أهمية تنافسية اسعار الخدمات العلاجية في الاردن، اذ تعتبر الاقل مقارنة مع الدول المنافسة خاصة اذا قورنت بتميز الخدمات المقدمة.
 
وعرض مدير عام مركز مستشفى الرشيد رفعت المصري قصة نجاح الاردن في استقطاب السياحة العلاجية المتخصصة في الامراض النفسية والادمان.
 
وقام مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة بتكريم المشاركين من مدراء المستشفيات الخاصة في المؤتمر وثمن دعمهم ومشاركتهم .
 
وأعرب الحموري عن تقديره لإدارة الخدمات الطبية الملكية التي نظمت هذا المؤتمر والمعرض والتي فتحت الباب للقطاع الخاص للمشاركة حتى يتمكن من إبراز الدور الذي تقوم به مختلف القطاعات الصحية الاردنية في نجاح الاردن كمقصد رئيسي لطالبي الخدمات الصحية من مختلف دول العالم.
 
واعتبر ان مشاركة وفود من 54 دولة عربية واجنبية يؤكد الثقة التي يتميز بها الاردن في هذا المجال.
 
وأكد ان جمعية المستشفيات الخاصة تحرص على المشاركة في جميع المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية ذات العلاقة بالرعاية الصحية والسياحة العلاجية، بهدف تسليط الضوء على الاردن وليبقى قبلة العلاج الاولى على مستوى الاقليم.
 
يشار الى ان جمعية المستشفيات الخاصة شاركت في المؤتمر كراعي برونزي تأكيدا لأهمية تعاون القطاعات الصحية لخدمة الوطن وكان لها جناح خاص بالمعرض الصحي الاردني الذي نظم على هامش المؤتمر، وشارك به مستشفيات التخصصي و الإسراء والمركز الاردني للإسعاف الجوي بالإضافة الى مركز مستشفى الرشيد الذي كان راعي فضي للمؤتمر.

شريط الأخبار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024