الصعوب: قطاع النقل يحتاج لحلول سريعة

الصعوب: قطاع النقل يحتاج لحلول سريعة
أخبار البلد -  



اخبار البلد-


قال وزير النقل حسين الصعوب إن " الوزارة تعمل على إعادة هيكلة قطاع النقل العام بكافة محافظات المملكة من خلال إيجاد أدوات نقل تقلص الازدحامات المرورية".

وأضاف الصعوب لـ"الغد" أنه من خلال زياراته الميدانية لعدد من المحافظات مع طاقم متخصص من الوزارة وهيئة النقل تبين أن هنالك فجوة حقيقية بين ارتفاع اعداد السكان والحاجة لوسائل النقل المتاحة حاليا.
وأكد الصعوب أن هنالك ضرورة ملحة إلى زيادة اعداد وسائط النقل بحيث تتواءم مع ارتفاع الطلب عليها، علاوة على ايجاد وتكثيف وسائط النقل للمناطق التنموية في المحافظات.
ولفت إلى أنه سيتم إيجاد شركات تعمل بنظام النقل المنتظم لتشغيلها على خطوط المحافظات؛ مشددا على ضرورة التحول للنقل المنتظم الذي يعمل ضمن ترددات وأوقات معينة.
وأوضح الصعوب أن تشغيل النقل المنتظم يعني تقليص ساعات انتظار المستخدمين وعدم هدر وقتهم وجهدهم اثناء تنقلهم من مكان إلى آخر.
وأشار إلى أن تشغيل هذا النوع من النقل يجب ان يتم بعيدا عن الخطط الاستراتيجية التي تحتاج لوقت طويل.
وبين ان زيارات الوزارة الميدانية لكافة محافظات المملكة مستمرة، وتهدف الى توفير تغيير ايجابي ينعكس على المستخدمين بشكل سريع ومباشر، حيث يتم من خلال هذه الزيارات الاطلاع على مسارات النقل وإعداد الوسائط العاملة على كل مسار؛ إضافة الى التأكد من ربط المسارات والخطوط مع المناطق التنموية، حيث تبين من خلال الزيارات الميدانية لمحافظة اربد انه تم مؤخرا نقل 3 مستشفيات لمنطقة واحدة، وهو ما يعني ان هذه المنطقة اصبحت بحاجة ماسة الى اعادة هيكلة النقل فيها من حيث رفع اعداد وسائط النقل العاملة على هذا الخط بحيث تتناسب مع ارتفاع الطلب.
ولفت الصعوب إلى أن تغذية خطوط النقل الرئيسية وربطها مع المناطق التنموية بوقت سريع سيعمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين من النقل العام في المملكة.
واشار الى ان اعادة هيكلة قطاع النقل ستأخذ بعين الاعتبار الدواعي البيئية والاجتماعية والتشغيلية التي تترتب عليها ضرورة الهيكلة، حيث إن تحديات قطاع نقل الركاب بينت ان هنالك تدنيا بمستوى خدمات النقل العام المقدمة للمستخدمين، وتدني مستوى السلامة العامة في الوسائط.

 
شريط الأخبار الملك: تواجه أممنا أزمة تهدد بانهيار الثقة العالمية والسلطة الأخلاقية وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل