مليار و514 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة

مليار و514 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

شكلت الشيكات المعادة لدى مركز المقاصة في البنك المركزي الأردني ما نسبته 8ر4 بالمئة من الشيكات المتداولة لنهاية تشرين الأول من العام الحالي، ثلثاها تقريبا لعدم كفاية الرصيد والجزء المتبقي لأسباب أخرى تتصل في تطابق أو نقص في التوقيع.

وحسب بيانات البنك المركزي الأردني، فقد بلغ عدد الشيكات المعادة 421 ألف شيك تقريبا من أصل 7ر8 مليون شيك تم تقديمها إلى مركز المقاصة لدى البنك، الذي اعاد 9ر2 بالمئة من هذه الشيكات لعدم كفاية الرصيد، فيما أعاد ما نسبته 9ر1 بالمئة لأسباب أخرى لم يحددها بالتفصيل.

وبلغت قيمة الشيكات المعادة لنهاية تشرين الأول مليارا و514 مليون دينار، شكلت ما نسبته 9ر3 بالمئة من إجمالي قيمة الشيكات المتداولة والبالغة 38 مليارا و583 مليون دينار.

وبحسب البيانات الشهرية التي وفرها البنك المركزي عن عمليات التقاص، فقد بلغت قيمة الشيكات المعادة لأسباب أخرى 693 مليون دينار نسبتها 8ر1 بالمئة من إجمالي الشيكات المقدمة للتقاص.

يذكر أن نسبة الشيكات المعادة في العام الماضي بلغت 9ر4 بالمئة بقيمة 735ر1 مليار دينار.


شريط الأخبار وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله