أسهم بورصة عمان ترتفع 85 مليون دينار

أسهم بورصة عمان ترتفع 85 مليون دينار
أخبار البلد -  
اخار البلد-

ارتفعت القيمة السوقية لبورصة عمان في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، 85 مليون دينار، حيث سجلت 16.8 مليار دينار.

وتعبّر القيمة السوقية عن اسعار الأسهم المتداولة في السوق المالية، وتختلف عن القيمة الاسمية للأسهم التي تعبر عن سعر السهم عند الإصدار.

واستحوذت 10 أسهم على 63 بالمئة من اجمالي تداول الأسبوع الماضي الذي بلغ 46 مليون دينار، واستحوذ سهمين على 18 مليون دينار إثر تحويلات مالية تمت عليهما.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال تعاملات الأسبوع الماضي، 9 ملايين دينار مقارنة مع 11 مليون دينار للأسبوع الذي سبقه وبنسبة انخفاض 16 بالمئة.

وسجّل عدد الأسهم المتداولة الأسبوع الماضي، 27 مليون سهم، نفذت من خلال 15448 عقداً.

وأعلنت معظم الشركات المدرجة في سوق عمان المالي عن نتاجها المالية للربع الثالث من العام الجاري، فيما تفاعلت البورصة بصورة سلبية وخالفت التوقعات بتحقيق ارتفاعات قياسية.

وكسّبَ المؤشر العام لبورصة عمان في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي 10 نقاطـ ليختتم تعاملاته عند مستوى 2114 نقطة، بارتفاع نسبته 0.46 بالمئة، عن الأسبوع الذي سبقه.

ودعم ارتفاع البورصة، صعود الرقم القياسي لاسهم استراتيجية، وبدعم من قطاعي الصناعة والمالي.

وارتفع الرقم القياسي لقطاعي الصناعة 2.38 بالمئة والمالي 0.2 بالمئة، مقارنة مع الخدمات انخفاض الخدمات 0.37 بالمئة.

وارتفعت أسعار أسهم 62 شركة، بينما انخفضت 65 شركة، من أصل 171 شركة تم التداول عليها الأسبوع الماضي.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع الماضي فهي دار الغذاء 22 بالمئة، الألبسة الأردنية 22 بالمئة، الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير 18 بالمئة، مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية 14 بالمئة، والحياة للصناعات الدوائية 11 بالمئة.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي النموذجية للمطاعم 13 بالمئة، الموارد للتنمية والاستثمار 12 بالمئة، الدولية للاستثمارات الطبية 10 بالمئة، السلام الدولية للنقل والتجارة 9 بالمئة، والموارد الصناعية الأردنية 6 بالمئة.


 
شريط الأخبار الملك: تواجه أممنا أزمة تهدد بانهيار الثقة العالمية والسلطة الأخلاقية وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل