البنك الإسلامي الأردني راعي حصري لملتقى المستلزمات القانونية لمكافحة غسيل الاموال

البنك الإسلامي الأردني راعي حصري  لملتقى المستلزمات القانونية لمكافحة غسيل الاموال
أخبار البلد -  
اخبار البلد

قدم البنك الإسلامي الأردني الرعاية الحصرية للملتقى الاقتصادي الثالث بعنوان "المستلزمات القانونية والمؤسسية لمكافحة غسيل الاموال والتحديات التي تواجهها " بتنظيم من مركز تمكين للتنمية الإدارية والفنية والذي أقيم تحت رعاية نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس مندوبا عن معالي الدكتور زياد فريز وبمشاركة نخبة من المصرفيين والعاملين في شركات التأمين والصرافة والمؤسسات المالية الحكومية والاجهزة الامنية والهيئات الرقابية من مختلف المؤسسات ذات العلاقة , وذوي الاختصاص وباحثين واكاديميين . 
وقال الاستاذ موسى شحادة الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الاسلامي الاردني اننا نرحب بعقد هذه اللقاءات المتخصصة والتي يسعى مصرفنا الى رعايتها والمشاركة فيها تأكيداً على تحمله لمسؤولياته الاجتماعية بدعم المؤتمرات العلمية والبحثية التي تتناول مواضيع مهمة بالنسبة للقطاع المصرفي ومنها ظاهرة غسيل الاموال ومفهومها واهدافها من ناحية قانونية او مؤسسية او شرعية وكيفية المساهمة في مواجهتها والوقاية منها مقدراً للبنك المركزي الاردني رعايته لهذه اللقاءات التي تساهم في دعم عمل وسلامة الجهاز المصرفي الاردني والمؤسسات المختلفة ذات العلاقة و التي تسعى للمحافظة على الاقتصاد الوطني ودعمه.
وقد شارك مجموعة من موظفي البنك في جلسات المؤتمر كما القى الاستاذ محمد جبر المستشار القانوني للبنك الاسلامي الاردني ورقة عمل حول المسؤولية القانونية على المؤسسات المالية والمصرفية لمواجهة غسيل الاموال وواجب الابلاغ مبيناً دور البنك الاسلامي الاردني في مكافحة غسيل الاموال والذي يعد من البنوك الاردنية الرائدة في التصدي لهذه الظاهرة وعدم وجود اي مخالفة متعلقة بهذا الموضوع تجاه البنك لالتزامه التام بالتعليمات والانظمة المتعلقة في مكافحة غسيل الاموال بالإضافة الى وجود دائرة امتثال متخصصة بمتابعة جميع الامور المتعلقة بمكافحة غسيل الاموال .
وقدم الأستاذ غسان الطالب مدير مركز تمكين للتنمية الإدارية والفنية الشكر والتقدير للبنك الاسلامي الاردني لاستمرارية دعمه ورعايته للملتقيات الاقتصادية التي ينظمها مركز تمكين مشيداً بدور البنك المميز في خدمة الاقتصاد الوطني وتقديم مثال حي على نجاح المصرفية الاسلامية من خلال تجربته الرائدة وتحقيقه مكانه مميزة بين المصارف الاردنية والاسلامية. كما سلم الدكتور عادل الشركس نائب محافظ البنك المركزي الأردني درعاً تكريمياً للبنك الاسلامي الاردني لرعايته ودعمه للمؤتمر الى جانب الجهات الاخرى المشاركة .
شريط الأخبار مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر