مكافحة الفساد" :٤٤ قضية احيلت للمحاكم منذ بداية العام

مكافحة الفساد :٤٤ قضية احيلت للمحاكم منذ بداية العام
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف انعدد القضايا التي تم تسجيلها عام 2016 وحتى الرابع من الشهر الجاري تشرين الأول "اكتوبر" بلغ "191" قضية أحيل منها إلى القضاء "44" وحفظ منها 49 والباقي "98" ما زال قيد التحقيق .

وقال في محاضرة ألقاها اليوم في المشاركين في دورة الدفاع الوطني 14 ودورة الحرب 23 في كلية الدفاع الوطني انمجلس هيئة مكافحة الفساد الرابع ومجلس هيئة النزاهة الحالي عمل على إعادة فتح ملفات كانت محفوظة أو كان التحقيق فيها بطيئاً لسبب أو لآخر ، حيث بلغ عدد القضايا التي تم ترحيلها من سنوات سابقة "324" قضية أُحيل منها إلى القضاء عام 2016 ما مجموعه "69" قضية فيما تمّ حفظ "187" قضية والباقي ما زال قيد البحث ، أما عدد القضايا التي تم تسجيلها عام 2016 وحتى الرابع من الشهر الجاري تشرين الأول "اكتوبر" فقد بلغ "191" قضية أحيل منها إلى القضاء "44" وحفظ منها 49 والباقي "98" ما زال قيد التحقيق .

واشار الى انالهيئة تسعى من خلال تكثيف تواصلها مع كافة شرائح المجتمع إلى نشر فكرة النزاهة والشفافية وتسليط الأضواء على مبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص ومحاربة الفساد بكل أشكاله وصوره وممارساته وصولاً إلى مجتمع يرفض الفساد ويتعامل معه كعيب تنبذه الأديان والقيّم الأخلاقية.

واوضح أن النزاهة ومكافحة الفساد عنوان عريض يحمل في طياته معانٍ كثيرة وكبيرة نحن في هذه المرحلة في أمس الحاجة إليها لاستكمال ودفع مسيرة الإصلاح الشامل الذي يريده جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

ولفت الى أن الفساد فيها لم يعد متجذراً وأنه أصبح تحت السيطرة وذلك لعدة أسباب من أهمها تزايد الوعي لدى المواطنين ولدى موظفي الدولة ، تحسّن أداء الإدارة الحكومية جراء تفعيل بعض التشريعات ، تحسّن أداء الجهات الرقابية ، والزج ببعض رموز الفساد في السجون.


شريط الأخبار مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر