ترجيح تنفيذ زيادة رأسمال "مساكن كابيتال" إلى 24.4 مليون دينار الشهر المقبل

ترجيح تنفيذ زيادة رأسمال مساكن كابيتال إلى 24.4 مليون دينار الشهر المقبل
أخبار البلد -  
اخبار البلد

أكدت مصادر مطلعة أن شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية ستقوم خلال شهر تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل باتمام اجراءات زيادة رأسمالها من 12.48 مليون دينار/سهم الى 24.48 مليون دينار/سهم.
واشارت المصادر ذاتها، والتي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الزيادة سيتم تغطيتها وتحويل الاموال من كبار المساهمين والسير بالاجراءات اللازمة لتغطية أية مبالغ لا يتم تغطيتها من قبل أي مساهم حسب الاجراءات الاصولية، علما بأن كبار المساهمين يملكون نحو 87% من الاسهم المتداولة في البورصة لشركة مساكن والبالغة 12.48 مليون سهم.
وحول خطة الشركة ما بعد الزيادة التي سيتم تغطيتها والقطاعات التي تعتزم الاستثمار بها، قالت المصادر إن "مساكن كابيتال بالتوازي مع الزيادة في رأسمالها، ستعلن عن خطة لعشر سنوات مقبلة بهدف استثمار الاموال التي ستتوفر لدى الشركات في عدد من المشاريع وفي مقدمتها مشروع عقاري مميز"، مفضلة عدم الخوض في التفاصيل لحين الانتهاء منها.
وحول ما كان اعلن عنه سابقا، بدمج عدد من الشركات في مساكن كابيتال، قالت المصادر "يوجد حاليا مفاوضات، لكن تبقى الخطوة الأولى هي مسألة زيادة رأس المال خلال الفترة المقبلة والبدء بالعمل على الخطة التشغيلية للشركة".
وذكرت المصادر أن شركة مساكن تدرس كذلك مسألة بيع اصول تملكها واعادة استثمار تلك الاموال الى جانب الزيادة في رأسمالها بهدف توفير انطلاقة قوية للشركة وتحقيق عوائد لمساهميها بشكل جيد.
وقالت المصادر ان مساكن كابيتال ستركز في خططها على مسألة التشغيل في المفاضلة بين المشاريع بما يسهم بخدمة الاقتصاد الوطني في ظل وجود عدد كبير من الكفاءات الاردنية والتي تتولى ادارة شؤون العديد من الشركات، وخصوصا العقارية منها
 
شريط الأخبار مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر