بلتاجي يدعو قطاع الإسكان للابتعاد عن الاستثمار في المناطق المغلقة تنظيمياً

بلتاجي يدعو قطاع الإسكان للابتعاد عن الاستثمار في المناطق المغلقة تنظيمياً
أخبار البلد -  
اخبار البلد

دعا أمين عمان عقل بلتاجي قطاع الإسكان، إلى التوجه لإنشاء مشاريع إسكانية في الأحواض المفتوحة، والإبتعاد عن المناطق المغلقة، والمكتملة تنظيميا؛ مثل: جبل الحسين والعبدلي، وعبدون، وبعض المواقع الأخرى.

وأضاف خلال لقاء مشترك أمس مع رئيس جمعية الإسكان زهير العمري، أن تلك المواقع المغلقة، لا مكان فيها للإجتهاد، أو التعديل، حتى لا يتم التأثير فيها على البنية التحتية، والحركة المرورية، والكثافة السكانية.

وإتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة بين الأمانة والجمعية،بوصف وظيفي، ومهام وصلاحيات، ومسؤوليات، تمارس عملها الإسبوع المقبل، لدراسة كافة المطالب والمقترحات وسرعة تطبيقها مع نهاية العام الجاري، وكذلك توحيد المرجعيات.

وأكدا على أهمية العمل في إطار التشاركية، والحوار، والتفاهم، بما يخدم مدينة عمان والمواطن والمستثمر في قطاع الإسكان.

وشدد الجانبان خلال اللقاء الذي حضره نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات، ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي واعضاء مجلس ادارة الجمعية والمسؤولين المعنيين في الأمانة، على تعظيم القواسم المشتركة وتعزيزها لمصلحة العمل.

وكذلك الحوار حول نقاط الخلاف، لإيجاد حلول تنعكس بشكل ايجابي على الاستثمار في قطاع الاسكان، وبما ينسجم مع واقع المدينة والتحديات المختلفة ويواكب النمو والتوسع.

وقال بلتاجي: ان من واجب الأمانة تنفيذ الأنظمة والقوانين، دون تشكيل ضغط على البنى التحتية، وبما يعالج التلوث السمعي والبصري، ويحافظ على المدينة كمكان قابل لإستمرار الحياة، وبما يحفظ حقوق كافة المواطنين.

بدوره أكد العمري ان المستثمر في قطاع الاسكان هو شريك في خدمة العاصمة والمواطن، ومطور للعقار وشريك في التنظيم، ولا يقتصر دوره على تحقيق الربح المادي؛ مؤكدا رفضه للمخالفات.

ولفت أن الأمانة تعتبر اهم شريك استراتيجي للجمعية، حيث يرتبط دورها بقوانين وانظمة وتعليمات، تتعلق بقطاع الإسكان، مما يؤكد حتمية العلاقة التشاركية.

واتفق الجانبان على إختصار وقت منح التراخيص للمعاملات، واتممة المعاملات الكترونيا، للتسهيل على مالكي المشاريع الاسكانية، وتوحيد المرجعيات باسم المستثمر.

وتقديم مقترحات بخصوص انشاء بلكونات، في الإرتداد الامامي، ومراجعة قرارات الهدم لانجازها بالسرعة الممكنة، حسب ظروف كل حاله.

كما تم الإتفاق على عقد ورشات عمل مشتركة، لوضع اعضاء الجمعية في صورة اي تعديلات، أو تعليمات جديدة متعلقة بقطاع الاسكان، وكذلك وضع آلية لمعالجة رخص المهن للشركات وطلبات ضريبة الدخل للمقاولين.


 
شريط الأخبار مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر