317 مليون دينار تراجع عجز الموازنة لنهاية تموز

317 مليون دينار تراجع عجز الموازنة لنهاية تموز
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قالت وزارة المالية إن تطـــورات الماليــة العامـــة لنهاية تموز مـن العـام الحالي، اظهرت تسجيل عجز مالي في الموازنة العامة بلغ 317 مليون دينار بعد المساعدات، مقابل عجز مالي قدره 374 مليون دينار في الفترة نفسها من عام 2015.

وبينت في نشرتها الشهرية، التي اصدرتها الوزارة، اليوم الأربعاء، انه إذا ما تم استثناء المنح الخارجية، فإن العجز المالي يبلغ 7ر565 مليون دينار مقابل 6ر681 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وبلغ إجمالي الإيرادات المحلية والمنح الخارجية لنهاية تموز ما مقداره 7ر4110 مليون دينار، مقابل 5ر3841 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من عام 2015، حيث بلغت المنح الخارجية حوالي 7ر248 مليون دينار مقابل 6ر307 مليون دينار للفترة ذاتها.

وبلغت الإيرادات المحلية حوالي 3862 مليون دينار، مقابل 9ر3533 مليون دينار بارتفاع نسبته 3ر9 بالمئة لفترة المقارنة ذاتها.

وبالمقابل، بلغ إجمالي الإنفاق لنهاية تموز من العام الحالي حوالي 7ر4427 مليون دينار مقابل 5ر4125 مليون دينار للفترة ذاتها من 2015.

وأظهرت بيانات الوزارة نصف السنوية، أن العجز الأولي، الذي يمثل الإيرادات المحلية مطروحا منها إجمالي الإنفاق باستثناء مدفوعات الفائدة، بلغ لنهاية النصف الأول 3ر84 مليون دينار مقابل عجز مالي قدره 1ر174 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.


شريط الأخبار مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر