الأردن يشارك في قمة عدم الانحياز بفنزويلا

الأردن يشارك في قمة عدم الانحياز بفنزويلا
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 


 

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك السفير الأردني لدى فنزويلا، الدكتور مالك الطوال، في أعمال القمة السابعة عشر لحركة عدم الانحياز، التي عقدت في جزيرة مارغريتا بفنزويلا، على مدار اليومين الماضيين.


وألقى السفير الطوال، خلال القمة التي شارك فيها أكثر من 120 وفداً من مختلف الدول، كلمة عرض فيها لمواقف الأردن حيال المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال القمة.
وأكد مواقف الأردن حيال جهود تحقيق السلام، ودعم مساعي التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، إلى جانب دعم جهود التصدي لخطر التطرف والإرهاب.


وحول تعامل الأردن مع تداعيات الأزمات الإقليمية، استعرض السفير الطوال، في كلمته، الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في تحمل أعباء أزمة اللجوء السوري، من استضافة وتقديم الخدمات لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيها.


وبخصوص جدول أعمال القمة، أشار الطوال إلى أهمية المبادئ التي قامت عليها حركة عدم الانحياز، والتي ما زالت صالحة وفعالة لتحقيق علاقات التعاون الدولي عبر تجنب التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام سيادتها، وتعزيز التعاون والتضامن بين الدول النامية منها. 

شريط الأخبار وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة"