عزوف موردي القمح العالميين عن مناقصات مصر

عزوف موردي القمح العالميين عن مناقصات مصر
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال تجار في القاهرة إن الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر لم تتلق أي عروض من موردي القمح العالميين في مناقصتها، الجمعة 16 سبتمبر/أيلول، للتخوف من سياسة فطر "الإرغوت".

وكانت مصر (أكبر مستورد للقمح في العالم)، ألغت مناقصتها السابقة لشراء القمح يوم 31 أغسطس/آب الماضي، بعد تلقيها عرضا واحدا فقط عقب تحولها إلى سياسة عدم السماح للقمح المورد بدخول البلاد مهما كانتنسبة فطر"الإرغوت"فيه.

وتوقفت مصر التي تعد من المشترين الرئيسين للقمح الروسي في العالم، في فصل الربيع عن شراء القمح عن طريق المناقصات بسبب شروط السلطات المحددة لتوريد الحبوب.

وأصرت مصر على منع دخول شحنات القمح الروسي المصابة بفطر الإرغوت، ولكن ضمان غياب الفطريات بشكل كامل يكاد يكون من المستحيل، ما دفع تجار الحبوب إلى رفض المشاركة في المناقصات المصرية لشراء القمح أو الحبوب بأسعار باهظة، علما بأن المعايير الدولية تسمح بمستوى إصابة بهذا الفطر تصل إلى 0.05% في واردات القمح.


شريط الأخبار وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة"