أغنى رجال الهند يوفّر إنترنت مجاني لمليار مستخدم

أغنى رجال الهند يوفّر إنترنت مجاني لمليار مستخدم
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قام أثرى رجال الهند، موكيش أمباني، باستثمار 20 مليار دولار في شبكة للهواتف الخليوية لتوفير إنترنت سريع لمئات الملايين من المستخدمين.

وقد احتفل المستخدمون الهنود بوصول خدمة "Reliance Jio" التي يملكها أمباني، مترقبين وعوده بتوفير إنترنت سريع لتشغيل الفيديوهات وتحميلها وبأسعار منخفضة للغاية.

وانطلقت شبكة الجيل الرابع (4G)، الإثنين، لتصل 80 في المائة من سكان الدولة، وصاحبتها مجموعات من العروض المغرية، وسيتمكن الهنود من استخدام خدمة "Jio" مجاناً حتى نهاية عام 2016، ودفع 149 روبية (أي 2.25 دولار) شهرياً للحصول على باقات البيانات بعد ذلك.

ويأتي هذا في وقت يتمكن فيه خمس البالغين فقط في الهند من الاتصال بشبكة الإنترنت، في حين توجد مواقع معدودة توفّر خدمة الاتصال بالإنترنت اللاسلكي، ويأتي دور أمباني الكبير في دخول مئات ملايين من سكان الدولة إلى الإنترنت خلال السنوات المقبلة.

وتعد الهند من إحدى الأسواق التي تسعى أكبر شركات التكنولوجيا حول العالم لدخولها، إذ قامت "غوغل" بإنشاء مراكز إنترنت لاسلكي في محطات قطار عبر الهند، كما حاولت فيسبوك توفير نسخة مجانية لموقعها.

وتوجّب على أمباني استثمار المليارات لإنشاء قرابة 100 ألف برج للاتصال في أنحاء الهند، ويقدِّر بأن "Jio" تعمل على تغطية حوالي 18 ألف مدينة و200 ألف قرية، وبحلول مارس/آذار عام 2017 يطمح بأن تبلغ شبكته 90 في المائة من السكان.


شريط الأخبار وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين