مربو ماشية يغلقون الصحراوي احتجاجا على ارتفاع أسعار الأعلاف

مربو ماشية يغلقون الصحراوي احتجاجا على ارتفاع أسعار الأعلاف
أخبار البلد -  

أخبار البلد - 

أغلق مربو ماشية من مختلف مناطق محافظة الكرك والبادية الجنوبية، اليوم الأحد، الطريق الصحراوي في منطقة الوادي الأبيض بلواء القطرانة احتجاجا على ارتفاع أسعار الأعلاف.

وقام مربو الماشية من سكان البادية الجنوبية وخصوصا بلدات الأبيض والقطرانة والحسا والسلطاني بالاحتجاج وسط الطريق العام الصحراوي، وأحرقوا إطارات المركبات وسط الشارع الرئيسي قبل أن يعيدوا فتح الطريق بعد تواجد قوات من الدرك والشرطة بالمنطقة.

وقال علي الحجايا، مربي ماشية، من سكان الأبيض "إن الاحتجاج يأتي أولا على سماح الحكومة للتجار باستيراد أعداد كبيرة من المواشي المستوردة، ما أدى إلى إغراق السوق وخصوصا مع فترة عيد الأضحى ووقف التصدير، الأمر الذي أدى إلى تهاوي أسعار المواشي البلدية".
وأشار إلى أن انخفاض أسعار المواشي البلدية وارتفاع أسعار الأعلاف كبد المربين خسائر مالية كبيرة.

ولفت الى أن الحكومة تبيع طن الشعير للمربين بسعر 175 دينارا، في حين تبيع طن النخالة بسعر 80 دينارا.

وقال رئيس جمعية مربي الماشية بالكرك زعل الكواليت، إن أوضاع مربي المواشي وصلت إلى طريق مسدود بسبب السياسات الخاطئة من الأجهزة الرسمية، مطالبا بوقف استيراد المواشي حرصا على توفر الأسواق للمواشي البلدية.

بدوره، أكد متصرف لواء القطرانة غالب السلمات، أن عددا من مربي المواشي قاموا بإغلاق الطريق العام الصحراوي لفترة من الوقت احتجاجا على ما وصفوه استيراد المواشي بأعداد كبيرة وارتفاع أسعار الأعلاف.

وبين أنه استمع الى مطالبهم وقام بمخاطبة محافظ الكرك لرفع المطالب الى الجهات المعنية.

من جهته أكد مدير صناعة وتجارة الكرك جمال الصعوب أن أسعار الأعلاف لم ترتفع منذ فترة طويلة وهي مستقرة عن الأسعار السابقة. لافتا إلى أن المربين يأخذون استحقاقهم من الأعلاف شهريا.


 
شريط الأخبار وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة بداعي الأمن القومي... الحكومة الأميركية تريد أن تحظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مقار عسكرية إسرائيلية إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين