وزارة النقل توقع اتفاقية تعاون مع نقابة الجيولوجيين .. مصور

وزارة النقل توقع اتفاقية تعاون مع نقابة الجيولوجيين .. مصور
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
وقعت وزارة النقل اتفاقية تعاون وتدريب مع نقابة الجيولوجيين الأردنيين، اليوم الاحد بهدف تدريب وتأهيل مهندسين جيولوجيين على نظامي تتبع المركبات الحكومية "Tracking system" والمعلومات الجغرافية "G.I.S".

ووقع الاتفاقية عن "النقل" وزيرها يحيى الكسبي وعن "الجيولوجيين" نقيبها صخر النسور، بحضور أمين عام الوزارة عمار غرايبة ومدير مديرية إدارة تتبع المركبات الحكومية حسن الكسواني.

وقال الكسبي إن هذه الاتفاقية تأتي من باب التعاون ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها النقابات المهنية.

وأضاف إن الاتفاقية تهدف إلى تدريب عدد من المهندسين الجيولوجيين على نظام "G.I.S" وفق خطط واستراتيجيات التدريب التي تعتمدها الوزارة، وذلك قبيل مباشرتهم العمل ميدانيا.

وأكد الكسبي أهمية تطبيق النظام لضبط وإدارة المركبات الحكومية وإدارة المحروقات وتخفيض معدل استهلاك الوقود والصيانة.

من جانبه، أشار النسور إلى ضرورة التعاون من أجل تحقيق المصلحة العامة وتقوية روابط التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضاف إن الاتفاقية تهدف إلى تدريب وتأهيل مهندسين أردنيين لرفع كفاءتهم ليكونوا فاعلين ومنتجين في مجتمعهم.

بدوره، قال الكسواني إنه تم الاستعانة بعدد من الخريجين في مجال الجيولوجيا ونظم المعلومات الجغرافية، حيث كان لهم أثر واضح في تشغيل وتطوير النظام.

يذكر بأن مشروع تتبع المركبات الحكومية، والذي تمت المباشرة بتنفيذه اعتبارا من شهر أيلول 2015، شمل تركيب وحدات تتبع على 4200 مركبة حكومية حتى الآن من أصل 5 آلاف مركبة في مرحلته الاولى.

ويهدف المشروع إلى إدارة وتنظيم حركة المركبات، كما يسهم بتوفير استهلاك الوقود وصيانة السيارات ومراقبة السائقين وحركتهم، فضلاً عن أمن وسلامة السائقين ومركباتهم.

ويعمل النظام بشكل مركزي من خلال غرفة سيطرة مركزية بوزارة النقل، وأخرى فرعية في ديوان المحاسبة ويتفرع عنه أنظمة فرعية مرتبطة به في جميع الوزارات والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية المستهدفة.

وتستطيع غرفة السيطرة المركزية بوزارة النقل استخدام النظام لإدارة ومراقبة كل المركبات والآليات الحكومية.
 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين