«ضريبة الدخل»تدعو التجار للتسجيل برد ضريبة المبيعات لغير المقيمين

«ضريبة الدخل»تدعو التجار للتسجيل برد ضريبة المبيعات لغير المقيمين
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 


دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التجار الى المبادرة للتسجيل بشبكة التجار المعتمدين لرد ضريبة المبيعات على السلع التي يقوم السياح والاجانب وغير المقيمين بإخراجها معهم عند مغادرة حدود المملكة.

وقال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر إن انضمام التجار إلى شبكة التجار المعتمدين سيسهم في تحفيز الاشخاص غير المقيمين إلى التوجه للمتاجر والمحال المعتمدة التي يضمن التسوق منها والحصول على رد للضرائب التي تم تقاضيها.
ولفت صابر إلى أن الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة طلال ابوغزالة وشركاه الدولية لرد ضريبة المبيعات للأشخاص غير المقيمين والسياح والاجانب عند اخراج مشترياتهم لدى مغادرة أراضي المملكة عبر المطارات والمنافذ البرية والبحرية من خلال مكاتب الشركة الموجودة على هذه المنافذ.
وقامت شركة طلال ابو غزالة وشركاه الدولية بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتخصيص موقع الكتروني لهذه الغاية http://www.tagtaxfree.jo/index.aspx ويتضمن هذا الموقع اسماء المحلات التجارية ومواقعها ومكاتب الرد الضريبي وكيفية التسوق وشروط الرد ومتطلباته. واوضح صابر أنه بإمكان زوار المملكة والسياح والأشخاص غير المقيمين الاستفادة من خدمة رد ضريبة المبيعات على مشترياتهم على السلع التي يشترونها ويخرجونها معهم عند مغادرتهم حدود المملكة، حيث تم توفير مكاتب خاصة لهذه الغاية تتبع شركة طلال ابو غزالة وشركاه الدولية.
واضاف أنه بإمكان الاشخاص غير المقيمين المطالبة بهذه الرديات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الشراء، موضحا أن الدائرة مثلما تحرص على تطبيق القانون بفرض الضرائب على المكلفين وتحصيلها، فهي أيضا تحرص وتلتزم قانونيا برد ضريبة المبيعات للأشخاص غير المقيمين والسياح عند اخراج مشترياتهم خارج المملكة عبر مطارات المملكة ومنافذها البرية والبحرية من خلال الشركة المعتمدة لهذه الغاية


شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين