بورصة عمّان ثاني أقل انخفاضاً بين 17 سوقاً عربياً لنهاية حزيران

بورصة عمّان ثاني أقل انخفاضاً بين 17 سوقاً عربياً لنهاية حزيران
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
تراجعت بورصة عمّان الى مرتبة ثاني اقل انخفاض بعد البورصة المصرية، مقارنة مع 17 سوقا ماليا عربيا للنصف الاول من العام الجاري، وفق التحليل لمؤشر داو جونز عن أداء الأسواق المالية العربية.
وكانت السوق المالية قد سجلت اقل انخفاض للشهور الخمسة الاولى من العام الجاري.
وأوضح التحليل الذي نُشر أمس، ورصدته «الرأي» ان البورصة الاردنية سجلت انخفاضا بلغ 0.8 بالمئة، وهو الانخفاض الاقل بين الاسواق المالية العربية.
وأوضح التحليل الذي نُشر أمس، ورصدته «الرأي» ان البورصة الاردنية سجلت انخفاضا بلغ 2.1 بالمئة خلال الشهور الستة الاولى من العام الجاري.
وحظيت البورصة المصرية بمنزلة الاقل انخفاضا، تلتها الاردنية، الكويت، قطر، السودان، فلسطين، السعودية، البحرين، لبنان والعراق الاعلى انخفاضا بنسبة 34.2 بالمئة.
وبالمقابل، سجلت البورصة العُمانية الاعلى ارتفاعا بنسبة 6.9 بالمئة، ثم المغربية، دبي، تونس واخيرا في الارتفاع ابوظبي بنسبة 4.4 بالمئة.
واظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران 2016 قد بلغت (324.7) مليون دينار مشكلة ما نسبته (27.2%) من حجم التداول الكلي.
وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم (183.3) مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قدارتفع بمقدار (141.4) مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته (8.5) مليون دينار لنفس الفترة من العام 2015.
 وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر حزيران 2016 قد بلغت (35.2) مليون دينار مشكلة ما نسبته (25.3%) من حجم التداول الكلي.
وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة (38.3) مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض خلال شهر حزيران 2016 بمقدار(3.1) مليون دينار، مقارنة مع انخفاض قيمته (6.9) مليون دينار لنفس الشهر من العام 2015.
 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين