الأسهم الخليجية تسجل أعلى مستوى إغلاق لها قبيل عطلة عيد الفطر

الأسهم الخليجية تسجل أعلى مستوى إغلاق لها قبيل عطلة عيد الفطر
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

ارتفع المؤشر الرئيس لبورصة القاهرة 2.9 في المئة اليوم (الإثنين)، بفعل توقعات إجراء خفض جديد في قيمة العملة في السنة المالية الحالية، بينما أغلقت أسواق الأسهم الخليجية على صعود قبيل عطلة عيد الفطر.

وكانت صحف محلية نقلت أمس، عن محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قوله «إن سعر صرف الجنيه يجب أن يقوم على قوى السوق ليتم تحديده بناء على العرض والطلب».

ودعمت تصريحات عامر البورصة وحققت معظم الأسهم التي جرى تداولها مكاسب وأظهرت بيانات السوق أن المستثمرين المحليين من المؤسسات اشتروا أكثر مما باعوا. وقفز سهم «المصرية» للمنتجعات السياحية 7.1 في المئة وسهم «طلعت مصطفى» للتطوير العقاري 9.1 في المئة.

وفي منطقة الخليج، زاد المؤشر العام لسوق أبو ظبي 0.6 في المئة، مسجلاً أعلى مستوى إغلاق له في تسعة أسابيع ونصف الأسبوع.

وصعد سهم «بنك أبو ظبي الوطني» اثنين في المئة، بعدما ارتفع أربعة في المئة في الجلسة السابقة. واستقر سهم «بنك الخليج الأول» بعدما أغلق مرتفعاً اثنين في المئة أمس.

وارتفع سهم شركة «أبو ظبي الوطنية للطاقة» (طاقة) اثنين في المئة. وارتفع سهم شركة الطاقة التي تملك حكومة أبو ظبي حصة فيها، ستة في المئة منذ قالت الإمارة إنها ستدمج ذراعي الاستثمار مبادلة للتنمية وشركة «الاستثمارات البترولية الدولية» (آيبيك).

وارتفع مؤشر سوق دبي واحداً في المئة مدعوماً بعمليات شراء في الساعة الأخيرة من جلسة التداول مع قيام المستثمرين بتكوين مراكز في أسهم الشركات المتوسطة قبيل عطلة عيد الفطر.

وزاد سهم «دبي للحدائق والمنتجعات» 0.6 في المئة وسهم «أرابتك» القابضة للبناء 2.9 في المئة.

وفي قطر، استهلت «بروة» العقارية موسم إعلان النتائج المالية للربع الثاني من العام، وصعد سهمها 1.8 في المئة، بعدما ارتفع صافي ربحها في الربع الثاني لما يقرب من ثلاثة أمثاله. وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.6 في المئة


شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين