إتلاف 16 طناً من المواد الغذائية

إتلاف 16 طناً من المواد الغذائية
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
 
أتلفت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء (فرع الشمال) 13 طنا من المواد الغذائية الصلبة وثلاثة الاف لتر من المواد السائلة خلال الايام العشرين الاولى من شهر رمضان المبارك بحسب مدير مكتب المؤسسة في اقليم الشمال الدكتور محمد البطاينة.

وبين البطاينة ان الحملة الرقابية المكثف التي وضعتها المؤسسة ونفذتها بالتعاون مع شركائها في الجهات الرقابية الاخرى ذات المسؤولية نفذت كما هو مخطط لها واسفرت عن ايقاف 65 منشاة غذائية وايقاف 10 منشات اخرى فيما تم تحويل 9 منها للقضاء والمحاكم المختصة.

واشار الى ان فرق الرقابة وجهت خلال نفس الفترة 1135 انذارا لمنشئات غذائية لوجود بعض السلبيات غير الحرجة قامت معظمها بتصويب اوضاعها ومعالجة هذه السلبيات باستجابة سريعة وتفهم كبير ساهم بانخفاض نسبة المخالفات الحرجة بشكل ملموس.

واوضح ان هذه الفرق المشتركة نفذت من بداية شهر رمضان المبارك وحتى العشرين منه اكثر من 1300 جولة وزيارة ميدانية كان لها انعكاسات ايجابية على مدى الالتزام بتطبيق المعايير والاشتراطات الصحية المطلوبة وخفض حجم التجاوزات وتشكيل الرادع عند معظم اصحاب المنشئات الغذائية والعاملين فيها.

واكد البطاينة ان عدم تسجيل اي حالة تسمم غذائي خلال هذه الفترة يعكس مدى نجاح الخطة التنفيذية للمؤسسة والجهات الرقابية ذات العلاقة ويؤشر في ذات الوقت الى على تقيد والتزام التجار بتطبيق المعايير الصحية المطلوبة اضافة الى زيادة مساحة الوعي لدى المواطن بالتعاون والاحساس بانه شريك فعال في انجاج جهود الرقابة على الغذاء الذي يتناوله بالابلاغ المستعجل عن اي حالة غير طبيعية تتعلق بسلامة الغذاء.

كما اكد البطاينة ان الرقابة المكثفة مستمرة بنسق ووتيرة متصاعدة لتغطية اعمال الرقابة على كافة المنشئات الغذائية في اقليم الشمال في الايام العشرة الاخيرة من رمضان، لافتا الى ان المؤسسة اعدت خطة تنفيذية واسعة لمتباعة الرقابة على الغذاء في ايام العيد التي تشهد خلالها المطاعم اقبالا كبيرا.

 

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين