ارتفاع الذهب الجنوني يفتح شهية الاردنيين للبيع

ارتفاع الذهب الجنوني يفتح شهية الاردنيين للبيع
أخبار البلد -  

اخبار البلد

توقع امين سر نقابة اصحاب محلات الحلي والمجوهرات ربحي علان، ان تشهد الايام المقبلة حركة بيع أكثر من الشراء في سوق الذهب المحلي للاستفادة من ارتفاع اسعاره.

وبين علان أن ارتفاع اسعار الذهب في الاسواق العالمية في اعقاب تصويت الناخبين البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي، سيدفع المدخرين والمستثمرين بالمعدن الاصفر محليا ببيع مدخراتهم لجني الارباح والاستفادة من هامش الربح.

وقال انه يتوقع ان تشهد الايام العشرة المقبلة حركة مرتفعة في سوق الذهب المحلي لسببين اولهما ارتفاع عرض الذهب لغايات الاتجار، حيث تشير التقديرات ان معظم المتاجرين بالذهب سيعرضون مدخراتهم بهدف جني الارباح لاسيما في ضوء التوقعات ان تستمر اسعار المعادن ومنها الذهب في الارتفاع خلال الايام المقبلة كردة فعل مباشرة على نتائج الاستفتاء في بريطانيا.

والسبب الثاني هو انتهاء شهر رمضان المبارك وبدء المواسم الاجتماعية المختلفة مثل الزواج والتخرّج وغيرها، بحسب علان.

وتابع علان "ان اسعار الذهب في السوق المحلي ارتفعت بمقدار دينار ونصف للغرام متأثرة باسعار الذهب عالميا الذي ارتفاع بمقدار 100 دولار وبلغ 1358 دولارا لحظة اعلان نتائج الاستفتاء ليصل بعد ذلك الى سعر متوازن وهو 1318 دولارا للغرام وهو اعلى سعر عالمي يسجله الذهب منذ عامين.

وحسب علان بلغ سعر غرام الذهب في السوق المحلي (عيار 24 قيراطا ) 30.25 دينارا للغرام (عيار 21 قيراطا) 26.80 دينارا للغرام (عيار 22 قيراطا ) 22.30 دينارا للغرام.

وبلغ سعر الليردة الرشادي 90 دينار والليرة الانجليزي 217 دينارا.

عالميا، قفز سعر الذهب بنحو ثمانية بالمئة مسجلا أعلى مستوى له في أكثر من عامين يوم الجمعة بعد تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي فيما دفع المستثمرين للبحث عن ملاذ آمن في الذهب وغيره من الأصول التي تعتبر ذات مخاطر أقل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 4.9 بالمئة إلى 1317.20 دولار للأوقية بعدما صعد في وقت سابق إلى 1358.20 دولار للأوقية مسجلا أعلى مستوى له منذ آذار 2014.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم آب 4.7 بالمئة عند التسوية إلى 1322.4 دولار للأوقية بعدما قفز في وقت سابق إلى 1362.60 دولار للأوقية.

ودفع تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للاستقالة ووجه أكبر ضربة للمشروع الأوروبي لتعزيز الوحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 2.65 بالمئة إلى 17.73 دولار للأوقية وزاد البلاتين 1.83 بالمئة إلى 977.60 دولار للأوقية بينما هبط البلاديوم 2.80 بالمئة إلى 548.20 دولار للأوقية.... هنادي فؤاد

 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين