عناب تبحث ابرز التحديات مع "المطاعم السياحية"

عناب تبحث ابرز التحديات مع المطاعم السياحية
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
 

بحثت وزير السياحة والاثار لينا عناب مع رئيس جمعية المطاعم السياحية الاردنية عصام فخرالدين اليوم السبت الخطوات التي من شأنها تطوير قطاع المطاعم وتذليل المعقبات امام العاملين في هذا القطاع.

وأكدت عناب دور المطاعم السياحية في تنشيط القطاع السياحي، لافته الى ضرورة اشراك الجمعية بعمليات التسويق مع هيئة تنشيط السياحة وخاصة ان سياحة الطعام باتت نقطة جذب هامة للسياح والزوار.
وابدت الاهتمام للتعاون المشترك ما بين الجمعية والوزارة لما فيه مصلحة القطاع السياحي وتطوير المنتج السياحي.
من جهته، اشار فخر الدين الى موضوع العمالة في قطاع المطاعم السياحية وضرورة المرونة في استقطاب هذه العمالة الوافدة وخاصة في قسم المطبخ والخدمة وذلك لتوفر الخبرة للابتكار ونقل المعلومة وتدريب عمالتنا المحلية.
وبين أن هنالك عقبات وتحديات يومية تواجه عمل المطاعم السياحية في المملكة ومن ابرزها عدم وجود استقرار في التشريعات حيث انها تنعكس سلبا على عمل القطاع اضافة الى عدم وضوح في اليات التطبيق وخاصة تلك المتعلقة بأمانة عمان.
واشار فخرالدين الى أنه يجب ان يكون موضوع الرقابة والتفتيش على المطاعم العالمة في المملكة تحت مظلة واحدة من قبل الحكومة وضمن اعمال وحدة التوعية والتوجيه والرقابة والتفتيش.
وطالب بضرورة منح قطاع المطاعم السياحية في المملكة مميزات اسوة بالقطاعات الصناعية الاخرى من حيث سعر التعرفة الكهربائية والمياه واعفاءات جمركية وتخفيض ضريبة المبيعات والتي تعد من الاسباب الرئيسية بارتفاع اسعار المطاعم بالإضافة الى ارتفاع الاجارات والمواد الاولية.
وطرح فخرالدين فكرة اقامة مهرجان باسم taste of Jordan لإبراز ما يتمتع به الاردن بكافة مناطقة من مأكولات يشتهر بها .

 

 
 
 
 

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين