6.5 مليار دينار ملكيّة العرب في بورصة عمان

6.5 مليار دينار ملكيّة العرب في بورصة عمان
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
بلغت القيمة الاجمالية لمساهمات العرب في بورصة عمان 6.5 مليار دينار في نهاية تعاملات الخميس الماضي.
وحسب بيانات مركز ايداع الاوراق المالية، سجلت المساهمات المودعة للعرب 6.4 مليار دينار، فيما المساهمات غير المودعة 185 مليون دينار.
وبلغت ملكيّة العرب 1.97 مليار ورقة مالية من المساهمات المودعة و32 مليون ورقة للمساهمات غير المودعة.
وعلى ذات الصعيد، بلغت ملكيّة الاردنيين 9.23 مليار دينار في بورصة عمان، والأجانب 1.7 مليار دينار.
وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر أيار 2016 قد بلغت 42.1 مليون دينار مشكلة ما نسبته 23 بالمئة من حجم التداول الكلي.
وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 27.2 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد ارتفع خلال شهر أيار 2016 بمقدار14.9 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 7.1 مليون دينار لنفس الشهر من العام 2015.
أما من ناحية المستثمرين العرب، فقد بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شرائهم منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيار 2016 حوالي 267.7 مليون دينار شكلت ما نسبته 92.4 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 21.9 مليون دينار شكلت ما نسبته 7.6 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.
أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب فقد بلغت 118.7 مليون دينار شكلت ما نسبته 81.9 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 26.3 مليون دينار، شكلت ما نسبته 18.1 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين