الأردنيون استهلكوا 6 ملايين دجاجة بأول أسبوع في رمضان

الأردنيون استهلكوا 6 ملايين دجاجة بأول أسبوع في رمضان
أخبار البلد -  
اخبار البلد
استهلك الأردنيون خلال الأسبوع الاول من شهر رمضان المبارك نحو 6 آلاف طن من الدجاج الطازج، وفقا لرئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فارس حمودة.

وأشار حمودة إلى أن هذه الكمية تعادل 6 مليون طير دجاج، تم طرحها خلال الأسبوع الأول، واستهلكت تقريبا بشكل كامل، إذ يكون الطلب عالي خلال هذه الفترة.

وبين أن أسعار الدجاج انخفضت بشكل كبير منذ يوم الخميس الماضي، بعدما ارتفعت خلال أول يومين، لتعود إلى أسعارها الطبيعية، إذ بلغ سعر كيلو دجاج من أرض المزرعة بالجملة 1.05 دينار.

وكان قطاع الدواجن يعتزك طرح 23 ألف طن من الدجاج الطازج خلال شهر رمضان المبارك، ما يعادل 23 مليون طير، إذ تزيد عن مستويات الاستهلاك الشهري بنسبة 53 %، اي ما يعادل 8 آلاف طن.

ويبلغ عدد مزارع الدواجن في المملكة حوالي 2700 مزرعة تتوزع بين مزارع البياض واللاحم، فيما يقدر حجم الاستثمار بالقطاع نحو 1.5 مليار دينار، فيما يوظف قطاع الدواجن حوالي 30 ألف عامل أغلبهم من الأردنيين عدا عن الوظائف التي تتوافر في القطاعات المكملة لقطاع الدواجن. 
 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين